أكدت احلام بالحاج الكاتب العام لنقابة الاطباء والصيادلة واطباء الاسنان اليوم الخميس 22 جويلية 2021, أن تصريحات رئيس الحكومة هشام المشيشي التي ادلى بها على هامش زيارته الى مستشفى عبد الرحمان مامي بخصوص عدم منح عطل للاطباء واعوان الصحة خلال هذه الصائفة خلفت حالة من الغليان في صفوف الاذطباء ومهنيي الصحة.
واوضحت بالحاج في تصريح لها على اذاعة موزاييك اف ام , ان البيان الذي اصدرته النقابة امس والتي استنكروا فيه تصريحات المشيشي وعبروا عن رفضهم لقراراته كان على خلفية حالة الغليان التي عقبت تصريحات رئيس الحكومة.
واشارت الى ان الحديث عن العطل ليس قرار رسميا وانما تصريح مشددة على ان حالة الغليان والغضب سببها ليس المنع من العطل في حد ذاته وانما  طريقة التعامل باعتبار وان تسيير الاقسام بالمستشفيات هو شأن داخلي يخضع لطرق تسيير داخلية تعودنا بها كطواقم صحية.
واوضحت بان اغلب الاطباء لم تبرمج عطل وتتفانى في خدمة تونس مشددة على ان رئيس الحكومة خيّب انتظاراتهم وكانت تصريحاته وكأنها عدم اعتراف بمجهود الطواقم الطبية ومهنيي الصحة.
وقالت بالحاج “انتظرنا رفعلا للمعنويات فنحن في حاجة الى دعم من حيث  امكانيات وطرق العمل  خاصة وان الاطباء ومهنيي الصحة أصبحوا يواجهون العنف خلال ادائهم لعملهم ويعملون في ظروف اقل ما يقال عنها انها صعبة جدا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *