يتجه الملغاشي أحمد أحمد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” إلى الطعن في قرار الإتحاد الدولي للعبة “فيفا” الصادر أمس الاثنين، والقاضي بتوقيفه لخمس سنوات عن ممارسة جميع المهام الرياضية المتعلقة بالمجال الكروي بتهم فساد.

 

وأفادت مصادر متطابقة إلى أن رئيس “الكاف” ينوي الطعن في قرار “الفيفا” لدى محكمة التحكيم الرياضي “الطاس”، بتقديم طلب استئناف العقوبة على أمل رفعها أو تقليصها خلال الفترة القادمة.

 

وكان الجهاز الوصي على كرة القدم قد أصدر بلاغا أكد من خلاله، أنه تم إيقاف أحمد أحمد عن ممارسة مهامه لخمس سنوات، بعد أن أخل بواجب الولاء وانتهك اللوائح وقدم هدايا ومزايا أخرى، وأساء إدارة الأموال مستغلا منصبه كرئيس “للكاف”.

 

وأضاف بلاغ الاتحاد الدولي “فيفا” أن أحمد أحمد سقط في مخالفات مالية، خلال الفترة بين 2017 إلى 2019، كما انتهك المواد 15 و20 و25 من النسخة الحالية من لوائح القيم لدى “الفيفا”، ليتقرر توقيفه وتغريمه بـ200 ألف فرانك سويسري.

 

ويملك رئيس “الكاف”، 60 يوما أمامه لاستئناف القرار، كما أنه بات خارج سباق المنافسة على رئاسة الجهاز الوصي على الكرة في القارة “السمراء” خلال الانتخابات القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *