نظمت إدارة تفقد طب الشغل والسلامة المهنية بالتعاون مع الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وبالشراكة مع الغرفة التونسية الألمانية للصناعة والتجارة صباح اليوم الأربعاء 02 ديسمبر 2020، ندوة عبر الأنترنات (Webinaire) تحت عنوان ” الوقاية من كوفيد 19 داخل المؤسسات: شهادات وردود الأفعال”.

وشارك في الندوة سامي السليني، المدير المركزي للشؤون الاجتماعية وممثل الاتحاد، إلى جانب مجموعة من الخبراء تتكون من أطباء ومتفقدي أطباء الشغل وممثلين عن وزارة الشؤون الاجتماعية وأصحاب مؤسسات نجحوا في الحفاظ على مواطن الشغل خلال الجائحة.

وأكد أصحاب المؤسسات المشاركون في الندوة أن نجاح مؤسساتهم في إستمرار أنشطتها كان رهين إلتزام المسؤولين داخلها بتطبيق البروتوكول الصحي الذي أصدرته وزارة الصحة ومدى إحترام إطاراتها والعاملين بها لقواعده.
وأضافوا أن خطة مكافحة كورونا داخل مؤسساتهم إعتمدت بالأساس على وضع إستراتيجية اتصال داخل مواقع العمل توضح بالتفصيل ترتيبات العمل والنقل وتقسيم فترات الراحة على كل العملة والموظفين بما يضمن التباعد الجسدي في الأماكن التي عادة ما تعرف إكتظاظا (مثل حافلات نقل العملة وفضاءات الأكل والتدخين..) وتم إرساء نظام مراقبة صارم داخل هذه الفضاءات المشتركة بالإضافة إلى تنظيم حملات تعقيم أسبوعية لمقرات العمل وتوفير مواد التعقيم الفردية بمداخل المؤسسات.
ودعا المشاركون إلى ضرورة توخي المزيد من الحذر في الفترة القادمة خاصة بعد أن نبه أعضاء اللجنة العلمية لمواجهة فيروس كورونا من موجة ثانية محتملة منتصف شهر ديسمبر الجاري، لافتين إلى أن حماية الأفراد داخل مقرات العمل تضمن في هذه الفترة الحساسة ديمومة مواطن الشغل وإستمرارية المؤسسات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *