إضراب عام في جرجيس الثلاثاء 18 أكتوبر‎‎

أقرت الهيئة الاداریه المحلیه لاتحاد الشغل بجرجیس اثر اجتماعها عشية الیوم الأحد 16 أكتوبر 2022، الاضراب العام بمدینه جرجیس و ذلك یوم الثلاثاء 18 اكتوبر 2022 بالتنسيق مع جمعية البحار واتحاد الفلاحين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان واتحاد الصناعة والتجارة  وتستثنى المرافق الحيوية كالمخابز والمستشفى والصيدليات، وفق ما نقله مراسل موزاييك بجرجيس.

وتتمثل ابرز تراتيب الاضراب في الالتحاق بمؤسسات العمل نصف ساعة ثم التوجه الى المعتمدية التي منها تخرج مسيرة صامتة. وسيغادر الجميع وسط المدينة والالتحاق بمنازلهم حتى يجعلوا من المدينة فارغة بمثابة مدينة اشباح حسب وصف كاتب عام الاتحاد المحلي الهادي الحميدي .

ويأتي إعلان الإضراب العام في وقت تشهد فيه الجهة إحتقانا كبيرا على خلفية غرق مركب مهاجرين غير نظاميين من أبناء المدينة وانتقادات كبيرة لتعامل السلطات مع الملف.

استئناف عمليات البحث عن مفقودي حادثة غرق مركب الهجرة غير النظامية

وقررت جمعية البحار بجرجيس استئناف عمليات البحث على مفقودي حادث غرق مركب الهجرة غير النظامية والقيام بتمشيط بحري وبري وذلك بخرجة بحرية صباح يوم غد الاثنين خاصة بعد انتشال جثة اليوم من بين ضحايا المركب بنفس الموقع الذي تم العثور به على 6 جثث اثناء خرجة سابقة للبحارة وفق شمس الدين بوراسين رئيس جمعية البحار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *