فاز المنتخب الوطني للسيدات في المبارزة بالسيف على المنتخب المصري بنتيجة 45 مقابل 39 لحساب الدور 32 من مسار كأس العالم في إختصاص السيف الحاد الذي إحتضنته العاصمة المجرية بودابست في الفترة من 11 إلى 14 مارس الجاري وهي الدورة الترشيحية الأخيرة في ذات الاختصاص.

وبذلك ضمنت عناصر المنتخب المتكون من ياسمين دغفوس وأميرة بن شعبان ونادية عزيزي ويسرى الغرايري من التأهل للمرة الأولى إلى أولمبياد طوكيو 2020 التي تم تأجيلها إلى الصائفة القادمة.

وتلتحق عناصر منتخب السيف الحاد بالمبارز فارس الفرجاني الذي ضمن بدوره التأهل للألعاب الأولمبية بعد أن أحرز المركز العاشر خلال الدورة ذاتها الذي يمكنه من الارتقاء إلى المركز الثالث عشر دوليا.

وقد نجحت في وقت سابق من إقتلاع ورقة العبور إلى العاصمة اليابانية كل من البطلة سارة بسباس وزميلتها إيناس البوبكري التي سبق أن أنهت مشاركتها الأولمبية الأخيرة على منصة التتويج باحرازها الميدالية البرونزية في أولمبياد 2016.

وتسعى رياضة المبارزة بالسيف إلى تحقيق رقم قياسي جديد في عدد المتأهلين إلى الألعاب الأولمبية من خلال مشاركة المبارزين محمد الصمندي وأيوب فرجاني في دورة قطر الترشيحية التي تحتضنها الدوحة في الفترة بين 26 و28 مارس الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *