فجر اليوم إحباط  5 عمليات هجرة غير نظامية في إتجاه السواحل الإيطالية  من طرف وحدات المنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير من وحدات قارة و عائمة. 

و حسب  كاتب عام نقابة المنطقة البحرية بالمنستير عثمان بسباس  فقد تم إحباط العملية الأولى من طرف الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير وتتكون من 14نفرا أصيلي طبلبة و قصرهلال من بينهم عائلة متكونة من زوج وزوجة وطفلهم لا يتجاوز الثلاث سنوات كما تم إسعاف الزوجة ونقلها إلى مستشفى الولدان بالمنستير أين وضعت مولودها الجديد.

تم حجز المركب ومحرك بحري وكمية من المحروقات.

اما  العملية الثانية فقد تم احباطها من طرف الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني بالمنستير وتتكون من   10 أنفار أصيلي مدينة المنستير من بينهم إمرأة وطفليها عمرهم 6 سنوات و 8 سنوات٠ تم حجز المركب و 02 محركات وكمية من المحروقات.

اما العملية الثالثة فقد تم إحباطها من طرف الوحدات العائمة التابعة للمنطقة البحرية للحرس الوطني والمتكونة من 07 شبان أصيلي مدينة المنستير يتراوح أعمارهم ما بين 20 و 25 سنة.

تم حجز المركب و  02 محركات بحرية وكمية من المحروقات.

و قد تعهدة فرقة الإرشاد البحري بالمنستير بالبحث في المواضيع الثلاث وكشف الضالعين في تنظيمها وقد تبين من خلالهم  04مفتش عنهم للعدالة في مواضيع مختلفة و حجز مبلغ مالية من العملة الصعبة.

كما تم إحباط  العملية الرابعة من طرف مركز بحري صيادة وتتكون من 05 شبان أصيلي ولاية المنستير وتتراوح أعمارهم  مابين 23 و 27 سنة.

تم حجز المركب و  02 محركات بحرية وكمية من المحروقات إضافة إلى ذلك مبلغ هام من العملة الأجنبية.

وبعد إستشارة النيابة العمومية أذنت بإيقافهم وأخذ الإجراءات القانونية اللازمة في شأنهم.

اما العملية الخامسة فقد تم إحباطها من طرف مركز الحرس البحري بالمنستير وتتكون من 09 شبان أصيلي مدينة بنبلة و منزل النور.

تم إدخالهم إلى مقر المركز البحري بمارينا المنستير وحجز المركب و  02 محركات بحرية وكمية من المحروقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *