اتحاد الشغل: جلسة حوار رباعية حول اطلاق المبادرة الوطنية للانقاذ

كشف الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الاربعاء 11 جانفي 2023 ان جلسة عمل انعقدت اليوم بمقره جمعت امينه العام نور الدين الطبوبي وعميد المحامين حاتم المزيو ورئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان بسام الطريفي ورئيس المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية عبد الرحمان الهذيلي.

واكدت صحيفة “الشعب” الناطقة بامس الاتحاد على موقعها ان الحاضرين استعرضوا تقدم المشاورات حول المبادرة الوطنية للانقاذ التي ستتقدم بها المنظمات الوطنية.

وكان الطبوبي قد اعلن موفى ديسمبر المنقضي خلال اشرافه على اجتماع نقابي بمدينة باجة عن اعتزام الاتحاد “التقدم مع مكونات المجتمع المدني بمبادرة لإنقاذ البلاد من الانهيار باستقلالية بعيدا عن التجاذبات السياسية”.

وشدد على ان الاتحاد “لن نقبل الفوضى وانهيار البلاد ” لافتا الى ان تونس “تعاني من أربع مشاكل بالأساس قانونية ودستورية واقتصادية واجتماعية”.

وعقب اجتماع ثلاثي جمع الطبوبي بكل من عميد المحامين ورئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان يوم 27 ديسمبر المنقضي اعلن الاتحاد ان محور اللقاء الثلاثي هو “بلورة تصور مشترك للمرحلة المقبلة”.

وانضم الى هذه المبادرة الى حد الان المرصد التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية بينما لم تستجب منظمة الاعراف الى دعوة الانضمام الى المبادرة نأيا بنفسها عن كل ما هو سياسي.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: