اثر مفاوضات ببرلين: الحكومة الالمانية توافق على اسناد تونس 120.66 مليون أورو هذه السنة

اعلنت سفارة المانيا بتونس اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 عن اختتام مفاوضات حكومية تونسية المانية حول التعاون التنموي يوم امس بمقر الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ) في برلين مؤكدة ان الوزارة الالمانية وافقت في المفاوضات الحكومية لهذا العام على مبلغ جملي قدره 120،66 مليون اورو لدعم أﻧظﻣﺔ اﻟﻣﯾﺎه اﻟﻣﻘﺎوﻣﺔ ﻟﻟﻣﻧﺎخ ودعم التشغيل ودفع عملية الإصلاح الإداري والإنتاج المستدام للطاقة.

وافادت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان تونس قدمت خلال المفاوضات التي امتدت من 29 الى 30 نوفمبر المنقضي أولويات سياستها التنموية للسنوات القليلة القادمة ومحاورالإصلاحات التي تم التفاوض في شانها مع صندوق النقد الدولي.

واشارت الى ان وزير الدولة البرلماني نيلز آنين قدم أولويات وزارة التنمية الإتحادية والى انه بين انها تتمثل في مكافحة الجوع والفقر و “الانتقال العادل” في مجالي الطاقة والاقتصاد والتعاون التنموي النسوي.

واكدت ان نيلز آنين اعرب عن استعداد الوزارة لدعم الإصلاحات الهيكلية في هذه المجالات.

واضافت ان الطرفين اكدا اهتمامهما المشترك بمواصلة التعاون التنموي في المجالات ذات الأولوية وهي المياه والطاقة وتنمية الاقتصاد والحوكمة الرشيدة ايمانا بالتحديات الصعبة سواء في تونس او أوروبا أو في العالم ككل.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: