تخلص من هذه المشروبات من نظامك الغذائي

أنت تراقب ما تأكله بهدف إنقاص الوزن. هذا منطقي ، لكن ما تشربه لا يقل أهمية. ومع ذلك ، من الصعب للغاية معرفة ما إذا كانت المشروبات صحية بناءً على مظهرها. من السهل معرفة أن الكعكة التي تحتوي على الكثير من السكر والشوكولاتة  التي لا تنفع نظامك الغذائي. لكن هل عصير التفاح صحي أم لا؟ والعصير؟ على أي حال ، يمكن استبعاد المشروبات التالية من نظامك الغذائي.

1. عصير تفاح المركّز 100٪

عصير التفاح ، هو في الواقع غير صحي بأي شكل من الأشكال. قد يبدو الأمر صحيًا – لأنه يحتوي على التفاح – ولكنه ليس كذلك. وعصير التفاح المركّز 100٪ هو الأكثر ضررًا على الإطلاق، خلاف ما كنت تتوقعه. يمكن أن يؤدي ارتفاع نسبة السكر والسعرات الحرارية المركزة في عصير الفاكهة إلى زيادة الوزن. يوجد بالطبع فيتامينات في عصير التفاح 100 المركّز ٪ ، لكنها ليست كافية لمواجهة السكر بالكامل، اذ أن كمية السكر يمكن مقارنتها بالكمية الموجودة بعلبة الصودا.

2. عصير البرتقال

عصير البرتقال ، مثل عصير التفاح ، عادة ما يكون غير صحي أيضًا. المشروب يحتوي على القليل من عصير الفاكهة ، وعادة ما يكون فقط 5٪ إلى 10٪. بالإضافة إلى ذلك ، هناك الكثير من شراب الذرة عالي الفركتوز (HFCS) في عصير البرتقال. تُشتق مركبات الكربون الهيدروفلورية من نشا الذرة وهي أرخص من السكر ، ولهذا السبب يفضل العديد من مصنعي الأغذية استخدامها. كما أنه أحلى من السكر ويمتصه الجسم بسرعة أكبر. نتيجة لذلك ، يمكن أن ينخفض ​​مستوى السكر في الدم بسرعة مما يجعلك تريد المزيد من السكر.

3. مشروبات الـ Smoothies

يمكن أن تكون الـ Smoothies صحية جدًا ، لكن معظم العصائر المعبأة مسبقًا الموجودة في متجر البقالة ليست كذلك. هذه خيبة أمل كبيرة لكثير من الناس. يبدو أن المشروب صحيا للغاية اذ فيه فواكه وخضروات ، صحيح؟ صحيح ، لكنه يحتوي أيضًا على الكثير من السكر. يمكن أن يحتوي مشروب واحد على كمية من السكر أكثر من علبة الصودا احيانًا. الضغط على الفاكهة والخضروات يزيل معظم الألياف ، إن لم نقل كلها. نتيجة لذلك ، تبقى السكريات خاصة.

4. الصودا

لا ينبغي أن يكون وجودها مفاجأة في هذه القائمة. تحتوي الصودا على الكثير من السكر، كلنا نعلم ذلك. لكن هل تعلم أن متوسط ​​علبة الصودا تحتوي على حوالي 12 ملعقة صغيرة من السكر وحوالي 130 سعرة حرارية؟ هذا هو ضعف كمية السكر الموجودة في قطعة الشوكولاتة. إذا كنت تشرب الصودا يوميًا ، فهناك فرصة جيدة لأن تنمو بطنك قليلا. ولكن هذا يمكن أن يؤدي أيضًا إلى زيادة الدهون الحشوية ، وهو النوع الأكثر خطورة لأنه ينتشر حول أعضائك.

5. المشروبات الكحولية

لا يسمونها “بطن البيرة” من أجل لا شيء. يمكن أن يؤدي شرب الجعة كل يوم إلى زيادة الوزن. لكن هذا ليس المشروب الكحولي الوحيد الذي يجب تجنبه عند محاولة إنقاص الوزن. يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول النبيذ والمشروبات الكحولية إلى زيادة الوزن ودهون البطن. يعيق الكحول أيضًا قدرة الجسم على حرق الدهون. يمكن أن تقلل المشروبات أيضًا من جودة نومك وتعبث بالهرمونات التي تؤثر على الجوع والشعور بالشبع.

6. الميلك شيك

نتحدث في الغالب عن النوع الذي تحصل عليه في مطاعم الوجبات السريعة. إلى جانب مخفوقات الحليب “العادية” ، هناك أيضًا شيء يسمى الفريش شيك ، وهي الصيغة الأقوى من الميلك شيك، بقاعدة من الآيس كريم ومزينة بكل ما هو غير صحي. لسوء الحظ ، فإن الميلك شيك العادي ليس أكثر صحة. خذ على سبيل المثال ، ميلك شيك شوكولاتة كبير من ماكدونالدز، ستأخذ أكثر من 400 سعرة حرارية و 60 جرامًا من السكر ، مما يجعلها واحدة من أقل المشروبات فائدة لفقدان الوزن.

7. القهوة المختلطة

يمكن العثور على القهوة في جميع الأشكال و الانواع في الوقت الحاضر. مع نكهات الكراميل أو الفانيليا على سبيل المثال… أو النسخة المجمدة ، قهوة مثلجة. بسبب كل المضافات (الحلوة) ، المشروبات بالكاد تشبه القهوة. تحتوي أفخم الأصناف أحيانًا على 560 سعرة حرارية و 14 جرامًا من الدهون المشبعة و 80 جرامًا من السكريات. نجاح باهر! إذا كنت تشرب واحدة من هذه (مع الكريمة المخفوقة) كل يوم ، يمكنك بسهولة أن تكتسب نصف كيلو في أسبوع. إذا كنت لا تزال ترغب في شرب القهوة ، فإن القهوة السوداء هي دائمًا الخيار الأكثر صحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *