حقق السباح التونسي أحمد ايوب الحفناوي مفاجأة كبيرة في أول أيام منافسات السباحة في أولمبياد طوكيو، وفاز بذهبية سباق 400 متر حرة. وهي الميدالية الثانية لتونس في دورة طوكيو بعد فضية خليل الجندوبي امس في التايكواندو.

ومنذ اللحظة الأولى في السباق ، بقي الحفناوي بين المتصدرين وكان أول الواصلين الى الخط النهائي للمسبح ، ليحرز الذهبية .وكان السباح التونسي البالغ عمره 18 عاما الأبطأ من بين المتأهلين إلى النهائي حسب الاوقات المسجلة في التصفيات وصاحب المركز الثامن في قائمة المتاهلين من الدور الاول .وقد تاهل رابع مجموعته في التصفيات .ولم يكن من المرشحين على الورق للتتويج بالذهب.

و قد تاهل الشاب احمد الحفناوي، امس السبت لنهائي سباق 400م سباحة حرة بعد ان قطع المسافة في 3د و45ث و68 بالمائة في التصفيات .واحرز الحفناوي المركز الثامن في التصفيات التي شارك فيها 36 سباحا

بدأ الحفناوي السباق في الرواق الأخير، لكنه تألق في الأمتار الأخيرة وتفوق على الأسترالي جاك ماكلوجلين صاحب الفضية ، لينتزع الذهبية بزمن ثلاث دقائق و43.36 ثانية، فيما حصل الأمريكي كيران سميث على البرونزية.

وتوج الحفناوي ( مواليد 2002 ) بالذهبية الخامسة لتونس في تاريخها في الأولمبياد والثالثة في السباحة . وهي اول ميدالية ذهبية لتونس بعد 9 سنوات في الألعاب الأولمبية في السباحة .وتعود آخر ميدالية ذهبية أولمبية تونسية في السباحة الى ألعاب لندن 2012 لأسامة الملولي اختصاص 10 كلم في المياه الحرة

وكان الحفناوي مذهولا بعد الأداء الذي قدمه. وقال في تصريح للصحفيين “لا أصدق. إنه حلم وأصبح حقيقة. هذا رائع. كان سباقي الأفضل على الإطلاق“.

وهذه ثاني ميدالية لتونس في هذه الألعاب، بعد تتويج محمد خليل الجندوبي السبت بفضية وزن -58 كلغ في رياضة التايكواندو.

وكانت مدينة أنطاليا التركية المحطة التحضيرية الأخيرة للحفناوي قبل مشاركته الأولى في الألعاب الأولمبية.

وكان الحفناوي قد أحرز الشهر الماضي ذهبية سباق 400 متر حرة في بطولة فرنسا، مسجلا 3:46.16 د، كما أحرز سباق 800 متر بزمن 7:45.54 د.

وشارك الحفناوي في سباقات البطولة الفرنسية للسباحة .وتكون في مسابح تونسية على يد مدربين تونسيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *