اقامة شراكة بين تونس وليبيا في مجال النفط… محور لقاء رئيس منظمة الأعراف بمسؤولين عن مؤسسة النفط لليبيا

التقى السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية أمس الأربعاء 28 ديسمبر 2022 بمقر المؤسسة الوطنية للنفط لليبيا بالعاصمة طرابلس بالسيدين حسين صفار والمهندس مسعود سليمان موسى عضوي مجلس إدارة المؤسسة بحضور السيد محمد عبد الكريم الرعيض رئيس الاتحاد العام لغرف الصناعة والتجارة والزراعة بليبيا وجمال الكسيبي رئيس الجامعة الوطنية لمؤسسات البناء والأشغال العامة .
وأكد السيد سمير ماجول خلال هذا اللقاء على أهمية إقامة شراكة استراتيجية بين تونس وليبيا في مجال النفط تشمل تزويد تونس بالنفط الليبي من خلال عقود طويلة المدى وبأسعار تفاضلية وتسهيلات في الدفع وكذلك بالنسبة للخزن والتكرير وخاصة إنجاز مشروع مصفاة السخيرة وانبوب لتزويدها بالنفط .
كما تناول اللقاء استعادة المؤسسات التونسية لموقعها كشريك أساسي في كل ما يتعلق بالاستكشاف والتنقيب وكل الأنشطة والخدمات المرتبطة بالصناعة النفطية وكذلك تكوين الإطارات والكفاءات التي تحتاجها المؤسسات النفطية الليبية في مختلف الاختصاصات . كما تطرق الطرفان إلى التعاون في مجال الطاقات المتجددة واستثمار العوامل الطبيعية التي يتمتع بها البلدان.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: