استقبل رئيس الحكومة هشام مشيشي اليوم الثلاثاء 8 جوان 2021 بقصر الحكومة بالقصبة سفير الولايات المتحدة الأمريكية بتونس دونالد بلوم، وتطرق اللقاء إلى التأثيرات السلبية لجائحة كوفيد-19 وضرورة توفير اللقاح الذي يبقى الحل لعودة الحياة لنسقها العادي.

وحسب بلاغ لرئاسة الحكومة، فقد نوّه رئيس الحكومة بما قدمته الولايات المتحدة لتونس في مجابهتها لفيروس كورونا، مؤكدا على تميز العلاقات التونسية الأمريكية.

من جهته، عبّر السفير الأمريكي عن دعم بلاده لتونس في مجابهتها لجائحة كوفيد-19 مؤكدا انه سيعمل على توفير اللقاحات، وفق البلاغ ذاته.

وثمّن التقدم المحرز في البرنامج التنموي الذي تقوده مؤسسة “تحدي الألفية” في تونس والذي سيوفر حوالي 500 مليون دولار كهبة لدعم الاقتصاد الوطني خاصة في مجال النقل والزراعة، مؤكدا أنه سيتم امضاء هذه الاتفاقية نهاية الشهر الجاري.

كما أشاد دوناد بلوم ابلامكانيات التي تتوفر عليها تونس فيما يخص السياحة البيئية داخل مناطق الجمهورية والتي يجب استغلالها الاستغلال الأمثل حتى تجلب السائح الأجنبي مع عودة الحياة للقطاع السياحي وتساهم في بعث مشاريع استثمارية تعود بالنفع على متساكني المناطق الداخلية وتساهم في خلق مواطن الشغل، وفق نصّ البلاغ.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *