كشف الدكتور محمد الدوعاجي رئيس جمعية طب الاطفال اليوم الخميس 22 جويلية 2021 عن تسجيل 3000 اصابة بفيروس كورونا في صفوف الاطفال خلال أسبوع .

وقال الدوعاجي في حوار لاذاعة “شمس أف أم”: ” وضع الاطفال أمام ظهور سلالة “دلتا” لا يختلف عن وضع الكبار لان هذه السلالة تنقل العدوى بـ60 % أكثر وهنا نجد الخطر ..عندما يكون لدينا اكثر مرضى فمن الطبيعي ان يكون هناك اكثر حالات خطيرة واكثر مرضى في الانعاش ..عدد الاطفال المصابين بكورونا ارتفع”.

واضاف “الوقت الذي يمضيه الطفل الذي يقل عمره عن عامين مع والديه يكون اكثر، وشحنة سلالة دلتا الفيروسية اقوى وعندما تنتقل العدوى تكون الكمية اكبر ولهذا السبب ارتفع عدد الاطفال المصابين وبلغنا خلال آخر 10 ايام 3000 اصابة لدى الاطفال الذين اجروا تحاليل في اسبوع ونحن متأكدين ان العدد ارتفع بكثير”.

وواصل “لاحظنا ان عدد الوفيات التي تم تسجيلها منذ بداية تفسي الشلالة الهندية “دلتا” في اول شهر ماي هي اكثر من الحصيلة التي تم تسجيلها في شهل مارس 2020…ومن يدخلون الانعاش هم خاصة الرضع لانهم محل اهتمام اكثر من قبل الوالدين”.

وتابع ” .يجب حماية الاطفال وان كانت الام مصابة بكورونا فيجب ان يهتم شخص آخر بالرضيع ..المعلومات التي لدينا اليوم يمكن ان تتغير غدا وعلى الام المرضعة ايضا تلقي التلقيح لانه سيحميها ويحمي رضيعها”.

وقال الدوعاجي “بامكان المرضعة تلقي أي نوع من لقاحات كورونا باستثناء لقاح استرازنكا لأن الدولة سخرت لمن تتجاوز اعمارهم 55 سنة ” متابعا ” لا يمكن تلقيح الحامل إلّا بلقاح فايزر” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *