السلاوتي: غلق 63 مؤسسة تربوية بسبب تفشي كورونا وقريبا توزيع أكثر من 4 ملايين كمامة مجانا

أكّد وزير التربية فتحي السلاوتي اليوم الجمعة 14 جانفي 2022 أنّه تمّ إلى حدود يوم أمس اغلاق 63 من جملة 6130 مؤسسة تربوية بسبب تفشي العدوى بفيروس كورونا .

وقال السلاوتي خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على اذاعة “شمس أف أم”: “لا بد من الاعتراف بأنّ عدد الاصابات بصدد الارتفاع بالنظر لسرعة انتشار متحور أوميكرون ولكن المطمئن هو ان هذا المتحور أقلّ خطورة مما سبقه من متحورات ولهذا السبب قررت اللجنة العلمية التخفيض في مدة الحجر من 10 الى 7 أيام . عدد الاقسام التي تم اغلاقها بلغ الى غاية مساء يوم امس 266 قسما من جملة 78 ألف قسم واغلقنا 63 مؤسسة تربوية من جملة 6130 مؤسسة وبالتالي نحن بصدد تطبيق ما ينص عليه البروتوكول الصحي تطبيقا حرفيا “.

وأضاف “أطلب من كل الاطار التربوي التلقيح لانه من غير معقول ان يكون لدينا 12238 اطارا لم يتلقوا ولو جرعة واحدة في خضمّ هذا الوضع الوبائي..نوجه دعوة ملحة للتلقيح ونوجه ايضا نداء للتلاميذ فوق الـ18 سنة للتطعيم ضد الفيروس…لا يمكن لغير المطعمين من المربين الدخول للمدارس”.

وتابع “هناك نقص في توفير معقم اليدين والكمامات في بعض الجهات ولكن الوزارة بذلت مجهودا كبيرا في المدة الاخيرة وتمكنا من توفير حوالي 4 ملايين و500 الف كمامة يمكن غسلها واعادة استعمالها سيتم توزيعها في الايام القادمة على التلاميذ وبالنسبة لمعقم اليدين فنحن على اتصال بممولين لتوفيرها “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *