السنوسي: هيئة الانتخابات استقوت على الهايكا وتتعامل معها بتعال

قال هشام السنوسي عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري خلال استضافته في برنامج ”ميدي شو” اليوم الخميس 17 نوفمبر 2022 للحديث عن القرار التوجيهي لتنظيم التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية التشريعية.

وأكّد أنّ القانون الانتخابي تغير مع المحافظة على نفس البنود الخاصة بالتغطية الإعلامية وهو أمر لا يستقيم “لأنه في السابق كان التصويت على أساس القائمات واليوم التصويت على الافراد وبالتالي هناك اشكال تقني منهجي في تغطية الانتخابات وهنا السؤال المطروح كيف سنقوم بالمناظرات والتعبير المباشر”.

وبيّن السنوسي أن الخلاف بين الهايكا وهيئة الانتخابات ليس سياسيا.

وتابع “هيئة الانتخابات لم تستشرنا في كيفية التغطية الإعلامية وغاب التواصل وأصبحت تعمل بمفردها.. كنا دائما نختلف لكن لم نصل الى حدّ القطيعة لكن هذه المرة هيئة الانتخابات تكبّرت على الهايكا وتتعامل معها وكأنها تابع لها وهو أمر لا يستقيم كما أنها تستخدم خطاب استقواء وتعال وإن واصلت نفس التمشي عليها أن تتحمل المسؤولية”.

وعن اصدار قرار توجيهي احادي من الهايكا دون استشارة هيئة الانتخابات للتغطية الصحفية للانتخابات التشريعية، بيّن هشام السنوسي أنها سابقة لكن هيئة الانتخابات تجاهلت هيئة الاتصال السمعي البصري الأمر الذي دفع الأخيرة إلى إصدار قرار توجيهي من باب المسؤولية حتى لا تتخلى عن منظوريها، وفق تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *