الطاهري: هيئة إدارية وطنية للاتحاد يوم الاثنين حول مرسوم الهيئة الوطنية الاستشارية

أكّد سامي الطاهري الأمين العام المساعد لاتحاد الشغل اليوم السبت 21 ماي 2022 أن الاتحاد لم يعلن بعد عن موقفه من
المرسوم الرئاسي عدد 30 لسنة 2022 الصادر يوم أمس الجمعة والمتعلق بإحداث “هيئة وطنية استشارية من أجل جمهورية جديدة” في اشارة الى حوار له يوم امس نشرته صفحة الاتحاد يوم امس حول موقف المنظمة من الحوار الوطني مبرزا أنن هيئة إدارية وطنية ستعقد يوم الاثنين لبلورة الموقف على ضوء المستجدات .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن الطاهري توضيحه أن الحوار الصحفي الذي تناقلته أمس بعض وسائل الإعلام يعود الى قرابة أسبوع مشيرا الى أنّه يتعلق بمسألة الحوار الوطني مفندا إعلان الاتحاد عن أي موقف رسمي بخصوص الهيئة الوطنية الاستشارية.

واكد الطاهري أنّ اتحاد الشغل مازال متمسكا بنفس الشروط التي طرحها في السابق بخصوص تنظيم الحوار الوطني مشددا على ضرورة أن يكون مفتوحا لمشاركة الأحزاب والمنظمات الوطنية وغير مبني على نتائج “مسبقة ومشروطة” .

يُشار الى أنّ العدد الاخير من الرائد الرسمي الصادر يوم أمس تضمن مرسوما رئاسيا يتعلق بإحداث الهيئة الوطنية الاستشارية من أجل جمهورية جديدة يراسها العميد الصادق بلعيد فيما يرأس عميد المحامين لجنة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية.

ويوم امس تم تداول تصريح الطاهري من حوار أدلى به لموقع الشعب نيوز ابرز فيه أن الاتحاد لا يساند الأشخاص وأنّه ينطلق من موقف دائم من تقييمه للواقع بالإضافة إلى الظروف والوضع الدولي والإقليمي والوطني وأنّه يتفاعل على ضوئها مع ما يدور في الساحة الوطنية من قضايا.