الطبوبي: الاتحاد لن يكون شريكا في حوار مسبق المخرجات وصوري

جدد نور الدين الطبوبي الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022 تاكيده على ان الاتحاد لن يكون شريكا في حوار مسبق المخرجات وصوري.

وقال الطبوبي في تصريح لاذاعة “شمس اف ام “على هامش اشرافه على المؤتمر النقابي الافريقي “سمعت أن رئيس الجمهورية طرح وتحدث عن حوار مع منظمات اجتماعية ولست أدري عن أية منظمات يتحدث ولكن مرجع الاتحاد قرار مكتبه التنفيذي الأخير ومفاده أنه لن يكون شريكا في حوار مسبق المخرجات ولن يكون مجرد صورة إعلامية وللاتحاد تاريخه وسيحافظ على امانة التاريخ”.

وشدد على انه لا يمكن للاتحاد الا ان يكون قوة خير واقتراح مؤكدا ان مكتبه التنفيذي الموسع ومجلس القطاعات سينعقدان بداية الاسبوع القادم وان هيئة ادارية ستنعقد خلال نفس الاسبوع قال انها ستطرح عليها كل المسائل ليصدر الموقف الرسمي عن مؤسسات الاتحاد. ”

وحول تسمية اعضاء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات الصادرة يوم امس بالرائد الرسمي علق الطبوبي بالقول ان “رئيس الجمهورية حر في تجديد هيئة الانتخابات او غيرها وان كل انسان سيتحمل مسؤولية وتبعات الخطوات التي يقوم بها سياسيا. ”
واضاف” اليوم اقول له من حقوق الشعب عليك الحد من تدهور المقدرة الشرائية وارتفاع نسبة التضخم واليوم الفلاح تدهورت اوضاعه نتيجة غلاء الاعلاف وليست مسالة احتكار… ولكن مثلما تعلمون اسعار المواد الاولية في الاسواق العالمية شهدت ارتفاعا جنونيا وهذا ما سيؤدي الى وضع اجتماعي صعب”.

واكد ان “تونس في حاجة لمراجعات لكن في إطار تشاركية فعلية”.

وتابع الطبوبي “اليوم لنا استحقاقات مع الحكومة وانطلقنا في جلسات 5+5 واليوم لنا جلسة مع الحكومة مذكرا بانه سبق لمجمعي القطاع العام والوظيفة العمومية ان اتخذا مبدا الاضراب في صورة اذا لم تفض الجلسات الى حوار سيتم فيه تطبيق الاتفاقيات والدعوة إلى مفاوضات اجتماعية في القطاع العمومي . ”