“الغارديان”: السعودية تحكم بإعدام الداعية عوض القرني بسبب وقوفه الحازم مع القضية الفلسطينية

 

 كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم الاحد 15 جانفي 2023 أن المملكة العربية السعودية “قضت بإعدام الداعية عوض القرني لارتكابه جرائم بما في ذلك امتلاك حساب على “تويتر” واستخدام تطبيق واتساب لنشر أخبار معادية للمملكة”.

وأشارت ”الغارديان” الى أنها اطلعت لدى ابنه ناصر على وثائق المحكمة السعودية وتفاصيل التهم الموجهة اليه الذي فر العام الماضي من المملكة ويعيش حاليا في المملكة المتحدة بعد طلبه الحماية.

وأفادت الصحيفة بأن “وثائق الادعاء التي قدمها ناصر القرني تظهر تجريم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من وسائل الاتصال داخل المملكة” .

ووفق الصحيفة تتضمن التهم الموجهة للقرني وهو داعية إسلامي وأستاذ قانون مؤيد للإصلاح اعترافا بأنه استخدم حسابا على موقع التواصل الاجتماعي تويتر باسمه (awadalqarni) واستخدمه “في كل فرصة … ليعبر عن آرائه”.

وتشير وثائق المحكمة أيضا إلى أنه “اعترف” بالمشاركة في محادثة على واتساب واتُهم بالمشاركة في مقاطع فيديو أشاد فيها بالإخوان المسلمي.

كما تم تضمين تهمة إنشاء حساب واستخدام القرني الواضح تطبيق تلغرام في الادعاءات.

يشار إلى أن جرى اعتقال عائض القرني في سبتمبر من عام 2017 ضمن حملة اعتقالات شملت 20 شخصا على الأقل بينهم الداعيين سلمان العودة وعلي العمري.

اعتقلته السلطات السعودية مع العشرات من الهامات في سبتمبر عام 2017 وقد شوهد على كرسي متحرك في 19 ديسمبر عام 2019 في احدى جلسات المحكمة بسبب حرمانه من العلاج ، من اسباب اعتقاله وقوفه الحازم مع القضية الفلسطينية .

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: