قبل المناسبات والأعياد تعمل السيدات على إعطاء روح جديدة لبيوتها، فتنظيف وتجديد بعض الأثاث في غرفة المعيشة أو المطبخ من أهم العادات الخاصة التي لا يمكن الإستغناء عنها لإستقبال شهر رمضان و العيد و غيرهم…

شطف المطبخ لا يمكن أن يمر دون غسل وتهيئة الثلاجة، نسمة كويزن تقدم لكم أهم وأحسن الحلول لتنظيف الثلاجة والتخلص من الروائح الكريهة وذلك بإستعمال أحد المواد الطبيعية التالية التى تقضى على روائح بقايا المأكولات:

-الليمون:

الليمون ذو رائحته مميزة، ولتنظيف الثلاجة نحضر قطعة كبيرة من القطن ونضع عليها عصير الليمون، ثم نمسح بها الأرفف بشكل جيد، ثم نعيد المسح بقطعة قماش مبللة بالماء

الخل:

الخل  ذو قدرة عجيبة على تفتيت الدهون وإذابتها والقضاء على الأوساخ، ولتنظيف الثلاجة يمكنك إضافة كوب من الخل إلى نصف كوب من الماء ومسح أرفف الثلاجة بها، ثم مسحها بالماء البارد.

-الفانيليا:

الفانيليا ذو رائحة عطرة و نافذة لذا بعد غسل الثلاجة، نحضر قطعة من القماش المبلل ونضع عليها كمية من الفانيليا ونمسح أرفف الثلاجة جيداً، بعدها نمسح الأرفف مرة أخرى بالماء البارد. كما يمكن ترك كيف من الفانيليا مفتوح في الثلاجة

-الشوفان:

للشوفان قدرة عجيبة على امتصاص الروائح الكريهة و هذا ما لايعرفه الكثيرون، ما يجعله مفيد فى التنظيف،ما علينا سوى رش الشوفان على أرفف الثلاجة بعد غسلها ونتركه مدة ربع ساعة وسنلاحظ إختفاء الروائح الكريهة.

-الملح:

الملح لديه قدرة على امتصاص الروائح الكريهة، ويمكننا وضع كمية من الملح فى كوب من ماء ونرشها على أرفف الثلاجة ثم نمسحها بقطعة قماش نظيفة.

-الفحم:

نقوم بغسل الثلاجة جيداً، ونحضر قطعة كبيرة من الفحم، نقسمها إلى اجزاء متوسطة ونضع كل منها فى رف من أرفف الثلاجة، ونتركها فترة فارغة ثم نعيد تعبئتها وسيعمل الفحم على الحفاظ على الثلاجة دون أى روائح.

-البيكنج بودر:

نقوم بغسل الثلاجة بالطريقة العادية ثم نحضر قطعة مبللة من القطن ونضع عليها قليل من البيكنج بودر ونمسح بها الأرفف، نضع قليل من البيكنج بودر فى جوانب أرفف الثلاجة ونتركها لمدة ساعة ثم نمسحها جيداً بالماء.