القصرين: رفع 38 مخالفة صحية وحجز مواد لا تستجيب للشروط الصحية

أسفرت حملات المراقبة الصحية التي تنفذها الفرق القارة والمتنقلة التابعة للإدارة الجهوية للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالقصرين منذ الإثنين المنقضي إلى حد الآن، عن رفع 38 مخالفة صحية إثر القيام بـ141 زيارة ميدانية لمحلات بيع المرطبات وصنعها ومحلات بيع الدواجن.

كما أسفرت الحملات عن تحرير 35 إنذارا وحجز مواد لا تستجيب للشروط الصحية منها 12 كلغ كريمة الزبدة مع 2 كلغ جينواز و6 كلغ خميرة و9 كلغ عجين مرطبات و2.5كلغ ملونات إلى جانب حجز معدات خاصة بشوي الدجاج.
وأوضح المدير الجهوي للهيئة الوطنية للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بالقصرين ناصر محمدي في تصريح لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، اليوم السبت 31 ديسمبر 2022، أن المخالفات المرفوعة والانذارات المحررة تعلقت جلها بالتخزين غير الجيد، وبالإخلال بشروط حفظ الصحة أثناء التحضير، والإخلال بالنظافة واستعمال مواد غير مطابقة للمواصفات.
وأبرز، في سياق متصل، أن الفرق الصحية رفعت 73 عينة للمرطبات المعروضة للبيع ومن مستحضرات صنع المرطبات مع عينات من الدواجن وقامت باخضاعها للتحاليل اللازمة للتثبت من احتوائها على جراثيم من عدمه، مؤكدا أن كل العينات كانت مطابقة للمواصفات ولا توجد إشكاليات.
وقال إنه مع بداية العدّ التنازلي لحلول السنة الإدارية الجديدة انطلقت صباح اليوم حملة مراقبة مشتركة واسعة النطاق بمختلف معتمديات الولاية في سبيل ضمان سلامة المنتوجات التي يكثر استهلاكها بمناسبة رأس السنة، والتقليص من مخاطر التعفنات نظرا لإمكانية حمل المرطبات أو الدواجن لجرثومة السلامونيلا والشيغالا.
وجدّد دعوته إلى المواطنين لتجنب اللهفة واقتناء المرطبات والدواجن الخاصة باحتفالات رأس السنة الميلادية من المحلات المراقبة والقانونية وتجنب الفضاءات العشوائية.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: