تباحث وزير الإقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، علي الكعلي، مع رئيس البنك الإفريقي للتنمية، ايكونومي اديسينا، الإمكانيّات المتاحة لتعزيز التعاون في القطاع الصحّي وخاصّة في مجالات البحث وتطوير الصناعات الدوائيّة لتصبح تونس قطبا اقليميا في هذا المجال.

وأشار الطرفان، في لقاء انتظم عبر آلية التواصل عن بعد، الثلاثاء، الى أهمية تثمين تجربة تونس في هذا المجال لفائدة البلدان الإفريقيّة، وفق بلاغ اصدرته الوزارة.

وشددا على أهميّة مشاركة القطاع التونسي الخاص في أشغال المنتدى الإفريقي للإستثمار، المزمع عقده في شهر أكتوبر 2021، بجوهانزبورغ (جنوب افريقيا)، باعتبار أنه سيسلط الضوء على فرص الإستثمار والشراكة في قطاع الصناعات الدوائيّة سواء المباشرة أو في إطار الشراكة بين القطاعين العمومي والخاصّ.

وجدّد اديسينا التزام البنك الافريقي للتنمية بمواصلة دعم تونس ومرافقتها في تنفيذ برامجها الإصلاحية والمساهمة في دفع التنمية بالبلاد خاصّة في هذه المرحلة الصعبة جرّاء التداعيات المتواصلة لجائحة كوفيد – 19 وتأثيراتها السلبية على النشاط الإقتصادي بصفة خاصة.

وأكد الكعلي، بالمناسبة، حرص الحكومة التونسية على مزيد تعزيز التعاون والشراكة المتميزة مع البنك الافريقي للتنمية خاصة في هذه المرحلة التي تشهد إرساء برامج اصلاحية لدفع نسق النمو وتعزيز القدرة التنافسية للإقتصاد الوطني وتحسين الأوضاع الإجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *