قررت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بولاية المهدية، تعليق الأسواق الأسبوعية في مناطق رجيش والمهدية والحكائمة والسعد وقصور الساف لمدة 15 يوما.
وأذنت اللجنة التي عقدت إجتماعها يوم أمس تحت إشراف والي الجهة، بتكثيف حملات مراقبة إحترام قواعد البروتوكول الصحي بالفضاءات التجارية والمحلات المفتوحة للعموم والأسواق اليومية ووسائل النقل والمؤسسات العمومية والتربوية.
ودعت في إطار مزيد تطويق جائحة فيروس كورونا، أصحاب المقاهي إلى الالتزام بالتطبيق الصارم لمقتضيات البرتوكول الصحي، خاصة في ما يتعلق بقرار رفع الكراسي إبتداء من الساعة الرابعة مساء.
وشددت في ذات السياق، على ضرورة المرور إلى العقوبات الزجرية في حالة عدم التقيد بتطبيق آخر القرارات الحكومية المتعلقة بالوضع الوبائي في البلاد.
كما دعت المصالح الأمنية والإدارات الجهوية للصحة والتجارة والنقل والتربية إلى تشديد الرقابة على التطبيق الصارم للإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد.
وأبدت اللجنة إرتياحها لكل المبادرات والحملات التي أمنتها الجمعيات والمنظمات ومكونات المجتمع المدني معاضدة للمجهود الحكومي في مكافحة الوباء.
يُشار إلى أن جهة المهدية سجلت إلى غاية أمس الاثنين، 3935 إصابة بالفيروس التاجي، منها 101 حالة وفاة و963 حالة نشطة (حاملة للفيروس).
ويقيم بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر 41 مصابا، من بينهم 11 بالعناية المركزة و23 بوحدة كوفيد، و7 بقسم الإستعجالي.
المصدر (وات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *