أكد مدير معهد باستور ورئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا الهاشمي الوزير، اليوم الأربعاء، أثناء استضافته في برنامج ميدي شو، أن تونس حاليا في وضعية انتشار مجمتعي لفيروس كورونا، خاصة وأن عدد الوفيات مازال مرتفعا.

من جهة أخرى، أكد الوزير أن السلطات الصحية ستقوم بحملات تحسيسية خلال الفترة القادمة من أجل حث المواطنين على التسجيل للقاح كورونا، وتوضيح كل التفاصيل الخاصة بذلك، وهو ما سيساهم في ارتفاع عدد المسجلين لتلقي التلاقيح، وفق تعبيره.

وبخصوص تفاصيل عملية التلقيح، أكد الوزير أن تونس ستتحصل على 4.8 مليون جرعة ضمن مبادرة كوفاكس، لتلقيح 20 بالمائة من الشعب التونسي، مضيفا أنه تم التوصل كذلك إلى إتفاق من أجل الحصول على مليوني جرعة من شركة فايزر بداية من شهر مارس، في انتظار إمضاء العقد خلال الأيام القادمة.

كما تحدث الوزير على مبادرة الاتحاد الإفريقي التي ستمكن تونس من الحصول على 2.4 مليون جرعة بداية من مارس، قائلا إن ذلك مازال غير مضمون إلى حد الآن.

وأوضح الوزير كذلك أن هناك مفاوضات مع سبوتنيك، إضافة إلى إمكانية النقاش مع مخبر صيني، قائلا إنه حسب المعطيات الأولية، فإنه من المتوقع تلقيح 20 بالمائة من الشعب قبل موفى الصيف القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *