لم يكن لدينا أي فكرة أنه يمكنك القيام بهذا ببعض قشور البرتقال!

البرتقال مليء بالفيتامينات ولذيذ أيضًا! يعلم الجميع أن البرتقال مصدر رائع لفيتامين ج ، كما أنه يساعدك على الحصول على ما يكفي من حمض الفوليك. إنها فاكهة رائعة!

ولكن هل تعلم أنه يمكنك فعل شيء ممتع حقًا بالقشور؟ اكتشف ذلك في الصفحة التالية 

تحتوي قشور البرتقال على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الإنسان، والتي تساهم في الوقاية من الأمراض المزمنة، وتسهيل عملية الهضم وتحسين الأيض “التمثيل الغذائي” وبالتالي المساهمة في إنقاص الوزن.ويستعرض الكونسلتو في السطور التالية فوائد قشر البرتقال وفقا لموقع Stylecraze”-

1 تقليل خطر السرطانيحتوي قشر البرتقال على مركبات الفلافونويد، ومركب الليمونين، الذين يعملان على مكافحة الجذور الحرة التي تُسبب الإصابة بالسرطان، وأشارت احدى الدراسات إلى فاعلية قشور الحمضيات في منع تكون الأورام السرطانية.

2- تعزيز صحة الرئةيحتوي قشر البرتقال على نسب عالية من فيتامين C، والذي يعمل على تطهير الرئتين وتعزيز مناعة الجسم، ومنع حدوث الالتهابات الرئوية، كما يساعد قشر البرتقال على طرد البلغم وتطهير الرئة والحد من الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

3- تنظيم مستوى السكر في الدمالألياف الغذائية الموجودة في قشر البرتقال تساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم، وأوضحت إحدى الدراسات أن قشر البرتقال يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم.

4- تقوية عضلة القلبيحتوي قشر البرتقال على نسب مرتفعة من مركب الفلافونويد، الذي له خصائص مضادة للالتهابات، ويعمل الفلافونويد أيضًا، على تحسين صحة القلب.

5- إنقاص الوزنيحتوي البرتقال على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، فضلا عن نسب مرتفعة من الألياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة، كما يحتوي على فيتامين سي الذي يساعد على حرق الدهون.

6- تعزيز صحة العينذكرت بعض الدراسات أن مركبات الليمونين والديكانال الموجودة بقشر البرتقال يمكنها تعزيز صحة العين، وتحسين الرؤية.

7- تحسين عملية الهضمتساعد الألياف الموجودة في قشر البرتقال على تعزيز الهضم وتنظيمه، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن قشور الحمضيات استخدمت في الطب القديم لعلاج اضطرابات الهضم.

8- مكافحة الالتهاباتبحسب إحدى الدراسات السابقة فإن قشر البرتقال له تأثير مضاد للالتهابات.

9- مفيدة للأسنانتحتوي قشور البرتقال على مضادات طبيعية للبكتيريا، كما تساعد القشورة في حماية الأسنان من التسوس، ويمكن استخدامها أيضًا لتبييض الأسنان والقضاء على رائحة الفم الكريهة.

10- نضارة البشرةتعالج قشور البرتقال حب الشباب وتقضي على الرؤوس السوداء والخلايا الميتة في البشرة، كما تعمل على الحفاظ على نضارة البشرة ونعومتها.

 

شموع معطرة

إذا قمت بتقشير البرتقال بطريقة تترك نصفين متساويين من القشور ، يمكنك صنع شيء لطيف حقًا. يمكنك صنع الشموع المعطرة الخاصة بك! تعمل القطعتان المتبقيتان من قشر البرتقال كوعاء صغير. إنه بديل رخيص لشراء جميع أنواع الشموع المعطرة باهظة الثمن. بالإضافة إلى ذلك ، إنه مشروع DIY سهل وممتع سيجعل رائحة منزلك مذهلة!

ماذا تحتاج؟

  • نصفين من قشور البرتقال
  • 2 من أضواء الشاي الكبيرة
  •  قدر

اليك كيف تقوم بذلك:

  •  قشر البرتقال بطريقة تترك نصفين متساويين من القشور.
  •  ازل ورقة الألمنيوم من ضوء الشاي ثم ازل الفتيل من خلال الجزء السفلي من الشمعة.
  • قم بإذابة الشمع.
  •  ضع الفتيل الذي أخرجته من الشمعة في منتصف قشرة البرتقالة.
  •  صب بعناية الشمع المنصهر في الوعاء وتأكد من بقاء الفتيل في منتصف الوعاء.
  •  دع الشمع يجف بشكل صحيح. أشعل الفتيل واستمتع برائحة البرتقال الجميلة في منزلك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *