برقو: تواصل عمليات التدخّل للسيطرة على الجيوب النارية

تواصل وحدات الحماية المدنية معزّزة بالغابات  والتجهيز عن الإدارات الجهوية بسليانة، لليوم الخامس على التوالي، عمليات التدخّل الإطفاء الجيوب النارية المشتعلة وسط التضاريس الصعبة لجبل البياض من معتمدية برقو.

وقد أفاد رئيس الادارة الجهوية للغابات بسليانة صبري الولاني، في تصريح لموزاييك ظهر اليوم الخميس 28 جويلية 2022، أنّ عمليات إطفاء الجيوب النارية وتطويق الحريق من الاتّساع متواصلة رغم صعوبة التضاريس، مشير إلى تواصل عمليات كسح أطراف الحريق لمنع تسرب شرارات اللهب أو عودتها.

من جهته، أفاد رئيس بلدية برقو المتواجد على عين المكان نوردين الكامل في تصريح لموزاييك، أنّ النيران المشتعلة ليست إلاّ جيوب ناريّة في أعلى القمة ولا تشكّل أيّ خطرا على المتساكنين وممتلكاتهم، موضّحا أنّ خبر إجلاء المتساكنين عار من الصحة، فقد تمّ تأمين نقل  3 عائلات خلال الأيام الماضية نحو منطقة مجاورة.

وللإشارة فإنّ عمليات تطويق الحريق الذين نشب يوم الأحد بجبل البياض من معتمدية برقو متواصلة وبلغ نسبة تجاوز 80%، صباح اليوم، وفق ما أفاد به مصدر من إدارة الغابات في تصاريح إعلامية سابقة إثر ما شهده الحريق من تدخلات جوية وأمطار ساهمت في إطفاء جزء منه.

يذكر أنّ حريق جبل البياض اندلع مساء يوم الأحد، ساهمت رياح الشهيلي في تأجيج ألسنة اللهب وتوسّعها لأكثر من منطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.