أفاد الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للحرس الوطني حسام الدين الجبابلي بأنّ وحدات الحرس الوطني البحري تمكّنت من إحباط عدد من عمليات هجرة غير نظاميّة و إنقاذ 157 شخصا من بينهم تونسيون وأجانب يحملون جنسيات افريقية مختلفة.
وأكّد الجبابلي، اليوم الأربعاء، عبر صفحته الرسمية أن وحدات الحرس البحرية بكلّ من سوسة ونابل وصفاقس وقرقنة تمكنت في الليلة الفاصلة بين يومي 31 ماي و1 جوان الجاري من إحباط 4 عمليات هجرة غير نظامية   ونجدة وإنقاذ 105 أشخاص من مختلف ولايات الجمهورية من بينهم 6 اشخاص مفتش عنهم.
وأوضح أنّ مياه البحر تسرّبت إلى المراكب التي كانوا يستعملونها في عمليات الهجرة كما تعمدوا عدم الامتثال مبرزا أنّه تمّ حجز كمية من البنزين ومبلغا ماليا من العملة الأجنبية لديهم وانّه تمّ الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم بعد استشارة النيابة العمومية.
من جهة اخرى افاد الجبابلي أنّ دوريات تابعة للمناطق البحرية للحرس الوطني بصفاقس و جبنيانة تمكّنت يوم 1 جوان الجاري من نجدة و إنقاذ 52 شخصا من جنسيات افريقية مختلفة بعد أن تعرضت مراكبهم للغرق اثر تسرب مياه البحر اليها فيما كانوا بصدد الإبحار خلسة باتجاه السواحل الايطالية.
وأشار إلى انّه تمّ الإذن باتخاذ الإجراءات القانونية في شأنهم بعد استشارة النيابة العموميّة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *