بعد نشرة الأخبار المثيرة للجدل/ أخصائية تغذية تحسم الأمر : أبقارنا سليمة و حليبنا غير مضرّ بالصحّة

تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي ليلة امس، مقطع فيديو من نشرة الأخبار بالقناة الوطنية الأولى، قالت فيه مقدّمة النشرة ان مادة الحليب قد تكون مضرّة بالصحة.

من جهتها، كشفت الدكتورة ليلى علوان الاستاذة في علوم التغذية، اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2023، عن حقيقة هذه المعلومة.

وقالت في تصريح لإذاعة “موزاييك”، ان هناك دراسات عالمية تتحدّث عن مضار الحليب ولكنها لا تتعلذق ببلادنا (تونس).

وأضافت: “الدراسات المنشورة لا تنطبق على محيطنا، فقد تم الحديث عن اضرار الحليب في أمريكا وكندا وأوروبا لأنّ “حليبهم” ليس مثل “حليبنا، لأنّ هذه الدول تعتمد حقن الهرمونات للأبقار وهو الذي يضرّ بجودة الحليب، بينما في تونس لا نحقن الأبقار بهذه المواد”.

وأكّدت ان الهرمونات التي يتم حقنها للأبقار بالبلدان المذكورة، من شأنها تغيير تركيبة الحليب وهو ما يؤثّر سلبا وقد يُصبح مسبّبا للأمراض وبعض أنواع السرطان.

وكانت قد أثارت مقدمة الأخبار على القناة الوطنية سامية حسين جدلا واسعا اليوم الإثنين 9 جانفي 2022 جدلا واسعا وسخرية بين التونسيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي وذلك بعد حديثها عن فقدان مادة الحليب نصف الدسم من الأسواق التونسية واعتبرت أنه مادة لبنية غير نافعة للكبار وتسبب الأمراض.
حيث قالت :”رحلة بحث التونسيين عن الحليب نصف الدسم الأكثر استهلاكا وطنيا رحلة مستمرة بصعابها واكراهاتها المملة في غياب زهاء ال40% من حاجيات استهلاكهم المادة اللبنية التي يؤكد الأطباء والمتخصصون أنها ليست نافعة البتّة للكبار بل إنها مسببة لأمراض عدّة”.
الفيديو :

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: