قرّر الطرف النقابي بالشركة التونسية لصناعات التكرير ببنزرت «ستير» التابع للاتحاد الجهوي للشغل، في أعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح الملتئمة عشية اليوم الاثنين بمقر الولاية، إلغاء الاضراب العام للأعوان المبرمج ليومي 19 و20 جانفي الجاري.

وجاء في محضر الجلسة، أنه تم الاتفاق على إسناد بقية منحة الإنتاج بعنوان سنة 2019 على أساس 40 بالمائة من منحة الشهر الـ13، وصرفها بعد ورود مراسلة رئاسة الحكومة ومصادقتها على هذا الطلب، الى جانب الاتفاق على إعداد مشروع أمر بشأن مطلب جدول تصنيف الخطط وعرضه على انظار مصالح رئاسة الحكومة للمصادقة عليه.

يُشار إلى أن النقاط الخلافية بين الطرفين الإجتماعي والإداري بالشركة، تتعلق خاصة بمطالبة الطرف النقابي نظيره الإداري بالمؤسسة، بتفعيل المسؤولية المجتمعية للشركة والسعي للمصالحة والانفتاح على محيطها، والنظر في جدول الترقية بعنوان سنتي 2019و2020، وصرف بقية منحة الإنتاج لسنة 2020.

كما تعلقت، بإدراج نشاط التوريد والتخزين في قاعدة احتساب منحة الإنتاجية، والترفيع في قيمة مقتطعات الأكل، وتفعيل النقاط السابقة ومنها تسوية وضعية بعض الأعوان والإطارات، وجدولة الشغورات ومراجعة مذكرة العمل الخاصة بمنحة الالتزام وشروط التسمية والهيكل التنظيمي وجدول التصنيف المهني والنقلة التعسفية لاعوان تونس.

يُذكر أن الجلسة الصلحية أشرف على فعالياتها الكاتب العام للولاية حمادي بن عمر، وحضرها كل من رئيس مصلحة المصالحة بقسم تفقدية الشغل ببنزرت ملوكة مبروك بالطيب، والطرف النقابي الأساسي والتنفيذي، وممثلي وزارة الصناعة وإدارة الشركة.

المصدر (وات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *