على إثر توفر معلومات لدى الفرقة الجهويّة لمكافحة المخدّرات ببنزرت بالإدارة الفرعيّة لمكافحة المخدّرات بإدارة الشرطة العدليّة

 مفادها تحوّز شخصين (28 و53 سنة قاطنين بجهة سجنان) على كمية هامة من مخدّر القنب الهندي لفظتها مياه البحر بشاطئ كاف عباد بجهة سجنان.

تمّ إيلاء الموضوع الأهميّة القصوى وقامت الفرقة المذكورة بنصب كمين مُحكم أمكن على إثره خلال الليلة الفاصلة بين يومي 26 و27 فيفري 2021 ضبط المظنون فيهما على متن شاحنة والتي بتفتيشها تفتيشا دقيقا تمّ العثور بها على 40 صفيحة مخفيّة بالكرسي الخلفي وصفيحة أخرى من ذات المخدّر مخفيّة بجيب أحدهما كانا يعتزمان نقلها إلى إحدى الغابات بالجهة لطمرها قصد ترويجها لاحقا.

بالتحرّي معهما، دلاّ على شخص ثالث (29 سنة قاطن بجهة سجنان) شاركهما في نقل كمية المخدّرات والذي بضبطه على متن شاحنة وبتفتيشه تمّ العثور لديه على صفيحة من مخدّر القنب الهندي وبالتحرّي معه صرّح أنه قام بتسليم كمية من المخدّر المذكور إلى أحد معارفه (28 سنة قاطن الجهة) والذي بتمشيط المناطق الغابيّة بالجهة أمكن ضبطه وبحوزته 48 صفيحة من مخدّر القنب الهندي كان بصدد طمرها بالغابة.

بتعميق التحرّيات معهم إعترفوا بضلوع 05 أشخاص آخرين (تتراوح أعمارهم بين 25 و43 سنة قاطنين الجهة أحدهم من ذوي السّوابق العدليّة) في عمليّات وساطة وترويج سابقة لكميات من المخدّر المذكور لفظتها مياه البحر والذين تمّ ضبطهم تباعا وحجزت لديهم 04 شاحنات وسيارة ومبلغا ماليّا قدره 2800 دينار.

بمراجعة النيابة العموميّة ببنزرت، أذنت بالإحتفاظ بهم جميعا من أجل “مسك واستهلاك وحيازة وعرض والتوسّط وترويج مادّة مخدّرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *