اكد فتحي بن خليفة الكاتب العام المساعد للجامعة الوطنية للدواجن اليوم الخميس 14 اكتوبر 2021 ان ارتفاع اسعار الدواجن بنسبة 24 بالمائة خلال عام يعزى للارتفاع المشط في اسعار الاعلاف والمواد الاولية اضافة الى تدني سعر صرف الدينار مقارنة بالعملات الاجنبية الرئيسية.

وابرز بن خليفة في مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام”ان الزيادة في أسعار الاعلاف والمواد الأولية في السوق العالمية ناهزت 37 بالمائة وان ذلك انعكس سلبا على اسعار الدواجن.

ولفت الى أن غرفة المذابح ملتزمة بالاسعار التي حددت من طرف وزارة التجارة داعيا الوزارة الى تكثيف حملات المراقبة على نقاط البيع وكذلك المساحات التجارية الكبرى للحد من ارتفاع الاسعار.

يذكر ان رئيس الجمهورية قيس سعيد كان قد تطرق يوم امس عند استقباله كل من توفيق شرف الدين وزير الداخلية وفضيلة الرابحي بن حمزة وزيرة التجارة وتنمية الصادرات الى مسالة الترفيع في الاسعار والاحتكار والمضاربة معتبرا ان هناك من غايته التنكيل بالشعب.

وحذر من اسماهم ب”المضاربين والمحتكرين واصحاب مخازن التبريد الذين يعبثون بقوت الشعب ومن يقف من ورائهم خلف الستار” مؤكدا ان الدولة تعرفهم فردا فردا وانه ستاتي اللحظة التي سيدفعون فيها ثمن ما يفعلون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *