بن عمر: تصريحات سعيّد غذّت الشائعات وشكوك أهالي جرجيس (فيديو)

أكّد رمضان بن عمر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية فيبرنامج ”ميدي شو” اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 أنّ تصريح رئيس الجمهورية قيس سعيّد حول وجود ‘حقائق مدويّة’ متعلّقة بملف مفقودي قارب جرجيس عمّق هواجس العائلات.

وأضاف ”هناك شائعات متداولة حول وقوع حادث بحريّ أودى بحياة شبّان جرجيس والدولة تكتّمت على الأمر وقامت بدفن الجثث دون إعلام  العائلات.. وتصريحات رئيس الجمهورية غذّت هذه الشائعات والشكوك ويوحي بوجود معطيات خفيّة لم يتمّ الكشف عنها في التحقيق ممّا زاد في توتير الأوضاع”.

وتابع بن عمر “كان يفترض على رئيس الجمهورية أن يقول مثل هذا التصريح في بداية الأزمة واكتشاف الأهالي لجثث أبنائهم وليس بعد شهرين.. هو لم يهتم بالقضية ولم يتحدّث عنها بل كان تركيزه على سيارات وزارة الفلاحة”.

وأضاف “أولويات الرئيس مختلفة عن الواقع كما انحاز لرواية أجهزة الدولة وتجاهل الحقيقة الأمّر الذي عمق الشعور بالحقرة والتهميش لدى العائلات المنكوبة” حسب تعبيره.

وشدّد ضيف “ميدي شو” على أنّ والي مدنين كان طرفا كبير من الأزمة ودفع إلى الاحتقان وارتفاع منسوب الغضب بسبب تصريحاته والمغالطات التي قالها وهو ما دفع الأهالي إلى تنظيم مسيرة في اتجاه جربة انتهت بقمع كبير من طرف الجهات الأمنية، وفق قوله.

وقال بن عمر “يجب والاقتناع أنّ تونس أصبحت بيئة طاردة أضف إلى ذلك المناخ السياسي الذي عمّق الأزمة ما يعني أنّ ظاهرة الهجرة غير النظامية الظاهرة لن تتوقّف بل ستتأزّم خاصّة بعد فرض صربيا للتأشيرة سيصبح الطريق الوحيد هو البحر الأبيض المتوسط “.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *