بن عمر: ‘مسؤولية سياسية في جرجيس..والرئيس إنحاز لرواية أجهزته الرسمية’

تحدث رمضان بن عمر الناطق الرسمي باسم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية  في برنامج ”ميدي شو ” اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022 عن ”مسؤولية سياسية إزاء ما يحدث في جرجيس، قائلا إن المنطقة بأكملها منتفضة للمطالبة بالحقيقة.

وأضاف أن أهالي جرجيس فقدوا الثقة في السلط الجهوية والمحلية ويعتبرون أنها قامت بالمستحيل لطمس الحقيقة والتعتيم على التجاوزات التي سجلها الملف خاصة من خلال دفن الجثث بتلك الطريقة.

‘دعه يواجه مصيره إذا اختار يركب شقف..’

وتابع في هذا الإطار  ”سياسة تونس مع الحرقة هي دعه يواجه مصيره إذا اختار يركب شقف.. وكل ما يريده أهالينا في جرجيس اليوم هو تحقيق شامل حول حادثة مركب 18/18 وكشف الحقيقة كاملة لأنهم يعتبرون أن الوفاة مسترابة.

واعتبر رمضان بن عمر في هذا الإطار أن رئيس الجمهورية قيس سعيد وكأنه إنحاز في خطابه الأخير لأجهزته ولممثليه في جرجيس، ويرفض الإنصات لصوت الشارع، حسب قوله.

وقال ” الأهالي اليوم يطالبون بالحقيقة.. ومسؤولية كشف الحقيقة تعود أساسا للرئيس لأن تعامل السلطات المحلية والجهوية مع الأزمة في جرجيس شبه منعدم..”

وتابع في هذا الصدد ”رئيس الجمهورية عطى مساحة من اهتمامو لزوز موظفين هزو كرهبة إدارية.. وخذا عشرين يوم باش يعطي اهتمامو لأرواح زهقت وعائلات تجري باش تدفنهم.. ”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *