بوعسكر: الهيئة تحملت مسؤوليتها لتفادي الفراغ التشريعي وغدا ينطلق عمل وحدة رصد التغطية الاعلامية

 اكد فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اليوم الخميس 24 نوفمبر 2022 ان وحدة رصد التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية بوسائل الاعلام السمعية والبصرية ستنطلق في عملها بداية من يوم غد الجمعة تزامنا مع انطلاق الحملة الانتخابية بالداخل مشددا على انها قادرة على ذلك عكس ما قال انه يروج له.

ونقلت اذاعة “شمس اف ام “عن بوعسكر قوله على هامش يوم دراسي حول الجرائم الانتخابية ودور النيابة العمومية والضابطة العدلية ان الهيئة اضطرت الى تحمل مسؤولية مراقبة وسائل الاعلام للحملة الانتخابية وان ذلك ياتي بعد تعذر توقيع القرار المشترك مع هيئة الاتصال السمعي والبصري”.

واضاف بوعسكر ” بعض الجهات لم تتحمل مسؤولياتها” في اشارة الى “الهايكا” مشددا على ان الهيئة لم تترك المجال شاغرا وعلى انها بادرت باصدار قرار ترتيبي بالرائد الرسمي معتبرا ان الهيئة تمكنت من خلال ذلك من تفادي الفراغ التشريعي .

وتابع” وسائل الإعلام مطالبة بمد هيئة الانتخابات بالمخطط التفصيلي لجميع البرامج التي ستخصصها لتغطية الحملة”.

يشار الى ان هيئة الانتخابات بادرت في سابقة الى اصدار قرار بصفة منفردة بخصوص مراقبة التغطية الاعلامية للحملة الانتخابية بوسائل الاعلام السمعية والبصرية.

وكشف قرار الهيئة عن وجود خلاف بينها وبين الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري حول الولاية على وسائل الاعلام خلال الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *