أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، اختتام تدريبات عسكرية مشتركة أجرتها القوات الخاصة التركية مع نظيرتها التونسية، بنجاح، وذلك في إطار تعزيز التنسيق وتبادل المعلومات بين البلدين.

وذكرت الوزارة في بيان، أن وحدات من القوات الخاصة التركية نفّذت في العاصمة التركية أنقرة، بالاشتراك مع القوات الخاصة التونسية، تدريبات عسكرية تعد الأولى من نوعها بين البلدين.

وأشارت الوزارة إلى أن “التدريبات استمرت في الفترة بين 17-25 يناير/كانون الثاني الجاري”، لافتة أن “المناورات تهدف إلى تبادل المعارف والخبرات العسكرية، وتعزيز الصداقة والتعاون بين القوات الخاصة في كل من تركيا وتونس”.

وأكدت الوزارة أن “هذه المناورات العسكرية هي تعبير عن استمرار تقديم تركيا الدعم للدول الصديقة والشقيقة”.

وخلال التمرين العسكري، تم التدريب على أساليب الدعم الطبي وحرب المدن، والإنزال المظلّي من الطائرات المروحية، بالإضافة إلى التدريب على الرمايات السريعة بحضور وفود عسكرية رفيعة من كلا البلدين.

ونوّهت الوزارة إلى أنه من المقرر أن تستمر هذه المناورات، التي أجريت لأول مرة في هذا العام، بين القوات الخاصة التركية والتونسية في السنوات المقبلة.

وتربط تركيا وتونس علاقات استراتيجية خاصة في المجال العسكري والدفاعي، إذ أعلنت وزارة الدفاع التونسية، في شهر كانو الأول/ديسمبر الماضي أنها وقّعت عقدا مع شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية “توساش”، لشراء مسيرات تركية بقيمة 80 مليون دولار.

ومن الجدير ذكره أن تركيا منحت عام 2018، قرضاً لتونس بقيمة 200 مليون دولار، تم تخصيصه لشراء معدات وتجهيزات في مجالي الأمن والدفاع من تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *