تونس الكبرى: تراتيب منع جولان الأشخاص والعربات

قرر ولاة تونس الكبرى، تونس ومنوبة وبن عروس وأريانة، إقرار منع جولان الأشخاص والعربات في كامل ولايات تونس الكبرى بدايةً من اليوم الخميس 13 جانفي من الساعة العاشرة ليلا إلى حدود الخامسة صباحا، لمدّة أسبوعين اثنين قابلين للتجديد.
وحسب ما جاء في بلاغ مُشترك صادر عن الولّاة الأربعة إثر اجتماعهم اليوم الخميس، يستثنى من هذا القرار الحالات الصحية العاجلة وأصحاب العمل الليلي والتزود والتزويد وأسواق الجملة، شريطة الاستظهار بوثيقة تكليف ممضاة من قبل المؤسسة المشغلة عند التنقل من وإلى مقرات عملهم طيلة فترة حظر الجولان.

وقرر الولاة الأربعة تأجيل كافة التظاهرات المفتوحة لمشاركة أو حضور العموم سواء في الفضاءات المفتوحة أو المغلقة، وذلك بداية من اليوم ولمدة أسبوعين قابلين للتجديد.
وأكّد البلاغ المُشترك الصادر على الولّاة الأربعة ضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية خاصةً فيما يتعلق بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي وتهوئة الفضاءات المغلقة وضرورة احترام البروتوكولات الصحية المعمول بها في كل القطاعات وإجبارية الاستظهار بجواز التلقيح وقت الطلب.
كما دعا الولاة عموم المواطنين إلى الإقبال المكثف على التّلقيح ضدّ كوفيد-19 واستكمال التطعيم بجرعات تعزيز المناعة، مع تفادي السفر إلى المناطق الموبوءة خارج التراب التونسي وتأجيل المهمات بالخارج إلا للضرورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *