جلسة عمل لمتابعة مدى تقدم إنجاز مشروع أسواق الإنتاج بالوسط بسيدي بوزيد

شرفت، صباح اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2023، وزيرة التجارة وتنمية الصادرات كلثوم بن رجب حرم قزاح على جلسة عمل خصّصت للنظر في متابعة مدى تقدّم إنجاز مشروع القاعدة التّجارية لأسواق الإنتاج بالوسط بسيدي بوزيد بحضور رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي محمد بن عبيد المزروعي والوفد المرافق له والرئيس المدير العام لشركة أسواق الإنتاج بالوسط والمديرة العامة لصندوق الودائع والأمانات ورئيس بلدية سيدي بوزيد وممثّلة عن المجلس الجهوي للولاية وأعضاء مجلس إدارة الشركة بالإضافة إلى عدد من إطارات الوزارة.

وفي مستهل الجلسة، ثمّنت كلثوم بن رجب حرم قزاح موافقة الهيئة العربيّة للاستثمار والإنماء الزراعي على المساهمة في رأس مال المشروع بمبلغ قدره 22.3 مليون دينار أيّ بنسبة 33.8 بالمائة من رأس مال الشركة، مبرزة أنّ الهيئة تعتبر شريكا فاعلا لتونس في تنفيذ عدد من المشاريع النموذجية الأخرى.

كما أكّدت الوزيرة على أنّ القاعدة التجارية لأسواق الانتاج بالوسط بسيدي بوزيد تندرج في إطار السياسة الوطنية لتأهيل مسالك توزيع منتوجات الفلاحة والصيد البحري وتثمين المنتوجات الفلاحية وتصديرها، كما تعتبر مشروعا استراتيجيا وقاطرة لدفع التنمية على المستوى الجهوي.

وفي نفس الصدد، دعت كلثوم بن رجب حرم قزاح إلى ضرورة استكمال مخطط التمويل والمرور في أسرع الآجال للإنجاز، مؤكّدة حرصها على تذليل كافة الصعوبات العقارية والفنيّة والماليّة.

من جانبه، أفاد محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي بأنّ القاعدة التجارية لأسواق الانتاج بالوسط بسيدي بوزيد تمثل مشروعا واعدا ورائدا والذي سيكون دافعا لمزيد الاستثمار في مشاريع مماثلة من قبل الهيئة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مشروع أسواق الإنتاج بالوسط يمتد على مساحة قدرها 120 هكتارا بمنطقة أم العظام من معتمدية سيدي بوزيد الغربية بكلفة جملية تبلغ حوالي بـ115 مليون دينار.

وتتكون القاعدة التجارية من سوق للإنتاج (عرض وطلب) ومنصة لوجستية وسوق للماشية ومركب لحوم حمراء ومنطقة صناعات غذائية.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

%d مدونون معجبون بهذه: