سجّلت مصالح الإدارة الجهوية للصحة بجندوبة، حالة وفاة بمعتمدية طبرقة ناجمة عن الإصابة بفيروس “كورونا”، إلى جانب رصدها لـ47 إصابة جديدة بهذا الفيروس، وذلك بعد أن رفعت يوم الخميس الفارط، 140 عينة وأخضعتها للتحاليل المخبرية.

وارتفع بذلك، العدد الإجمالي للوفيات الناجمة عن فيروس “كورونا” بالجهة، منذ بداية الجائحة الى 281 حالة، وفق ما ورد في التقرير المحين الصادر، صباح اليوم السبت، عن الإدارة الجهوية للصحة، فيما ناهز مجموع المصابين 5195 شخصا، تعافى منهم 4536 مصابا.

وتتصدر الدائرة الصحية جندوبة، اللائحة من حيث عدد المصابين، والذي بلغ 2300 مصاب من مجموع 5195 مصابا، كما تتصدر الدائرة نفسها عدد الوفيات بفيروس “كورونا”، بتسجيلها 87 حالة وفاة من مجموع 281 حالة شملت مختلف الدوائر الصحية بالجهة.

ويعود هذا الارتفاع، وفق عدد من المختصين، الى عدد السكان بهذه الدائرة، والذي يناهز ربع سكان الولاية، البالغ نحو 400 ألف ساكن حسب آخر إحصاء صادر عن المعهد الوطني للإحصاء في 2014، فضلا عن الارتفاع النسبي للإقبال على اجراء التحاليل، مقارنة ببقية الدوائر.

في المقابل، تتذيل الدائرة الصحية بفرنانة هذه اللائحة من حيث عدد الإصابات، الذي لم يتجاوز ومنذ بداية الجائحة 151 إصابة، و18 حالة وفاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *