خالد بن يحيى يتألق برقم قياسي مبهر …

واصل نادي مولدية العاصمة انطلاقته القوية في البطولة الجزائرية هذا الموسم، حيث وصل للمباراة التاسعة على التوالي من دون هزيمة، وحقق الفوز السابع له، ضد ضيفه نادي هلال شلغوم العيد، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الجمعة 21 جانفي، ضمن منافسات الجولة العاشرة.
بهذه النتيجة، ارتقى مولدية الجزائر إلى المركز الثاني برصيد 27 نقطة بالشراكة مع شبيبة الساورة، وبفارق 3 نقاط عن شباب بلوزداد صاحب الصدارة، في حين توقف رصيد هلال الشلغوم العيد عند 12 نقطة في المركز الخامس عشر.

وجمع المولودية نقاطه الـ27 من 14 مباراة حقق خلالها 7 انتصارات و6 تعادلات وهزيمة وحيدة تعود إلى شهر نوفمبر عام 2021، أمام فريق شبيبة قسنطينة.

وحقق الفريق أفضل انطلاقة له بالبطولة الجزائرية للمحترفين، بقيادة المدرب التونسي، الذي يشرف على تدريب الفريق العاصمي منذ سبتمبر 2021.

ونجح بن يحيى (62) عاماً في تحطيم الرقم القياسي، الذي كان بحوزة المدرب الفرنسي “آلان ميشال” الذي أشرف على تدريب الفريق في مناسبتين عامي 2008 و2013، ليصبح صاحب أحسن حصيلة في تاريخ المولودية منذ بداية الاحتراف في الجزائر بعد مرور 14 جولة على انطلاق المسابقة المحلية.
ويُعَدُّ مولودية العاصمة من بين أكثر الأندية الجزائرية تحقيقاً للألقاب المحلية، وسبق له الفوز بلقب البطولة 7 مرات، وبلقب كأس الجزائر 8 مرات، ويملك في سجله 3 ألقاب ببطولة كأس السوبر الجزائري، وله مشاركات ناجحة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا.
وكان خالد بن يحيى قد قاد الترجي التونسي للتتويج بالثنائية المحلية (البطولة والكأس) عام 2006، كما بلغ مع الترجي نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا عام 2018 قبل أن يتسلم معين الشعباني مهمة تدريب الفريق والتتويج باللقب في ما بعد.