خلال مشاركتها الأولى في المونديال.. قطر تطمح لكتابة التاريخ

يسعى المنتخب القطري للاستفادة من عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتائج جيدة خلال مشاركته الأولى في كأس العالم، وذلك في النسخة رقم 22 والتي تنطلق اليوم الأحد 20 نوفمبر 2022.

ويُدشّن “العنابي” كأس العالم بخوض المباراة الافتتاحية على ملعب “البيت” أمام الإكوادور، عشية اليوم، بداية من الساعة الخامسة مساء بتوقيت تونس، ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبي هولندا والسنغال.

أفضل إنجازات منتخب قطر

كان عام 2019 شاهدا على الإنجاز الأكبر في تاريخ الكرة القطرية، والمتمثل في التتويج بلقب كأس آسيا للمرة الأولى بعد أن تغلب “العنابي” على نظيره الياباني في المباراة النهائية بنتيجة 3-1، خلال النسخة التي أقيمت في الإمارات.

ومن أبرز إنجازات العنابي الأخرى، الفوز ببطولة غرب آسيا عام 2014، والميدالية الذهبية لدورة الألعاب الآسيوية “آسياد قطر 2006”.

وعلى صعيد التصنيف الشهري الذي يُصدره الفيفا، كان المركز الأفضل بمسيرة منتخب قطر هو 42، وقبل انطلاق كأس العالم المنتظرة، وفي آخر تصنيف، يحتل العنابي المركز 48.

أبرز لاعبي منتخب قطر الحاليين
يعوّل المنتخب القطري خلال مشاركته بالدورة المنتظرة على لاعبين يمثلون العنابي منذ سنوات، مثل أكرم عفيف وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن (أفضل لاعب بآسيا عام 2018) والمعز علي (هداف كأس آسيا 2019) وبوعلام خوخي وبسام الراوي وعبد العزيز حاتم وحارس المرمى سعد الشيب.

مدرب منتخب قطر
تولّى الإسباني فيليكس سانشيز مهمة تدريب منتخب قطر يوم 3 جويلية 2017، وترك بصمة واضحة على صعيد أداء ونتائج المنتخب، مستفيداً من إشرافه على جُل لاعبي المنتخب الأول خلال فترة قيادته لمنتخب الشباب.

قاد سانشيز العنابي في 68 مباراة، فاز في 34 منها بينما تعادل 13 مرة، وخسر 21 مباراة، وسجّل المنتخب تحت اشرافه 113 هدفا، واستقبلت شباكه 85 هدفا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *