دعا النائب عن ائتلاف الكرامة، عبد اللطيف العلوي الأنصار إلى العدول عن قرار استقبال رئيس الإئتلاف، سيف الدين مخلوف، غدا الأحد 3 جانفي 2021، بالمطار.

وقال العلوي في تدوينة نشرها مساء اليوم السبت 2 جانفي 2021، على حسابه فيسبوك: ”بخصوص دعوات بعض الأنصار لاستقبال سيف الدين مخلوف غدا في المطار، أرجو أن تسمعوا منّي ما يلي:
مع تقديرنا الكامل للرّوح الصّادقة التي تكمن خلف هذه الدّعوات ومع إدراكنا الكامل كذلك، بأنّ ذلك ردّ فعل طبيعيّ عفويّ من أنصارنا وأحبّاء الأستاذ سيف الدّين مخلوف، نظرا لحملة الشّيطنة والتّشويه والتّحريض الّتي يتعرّض لها، وخاصّة منذ الإعلان عن سفرته الأخيرة، وتهديد ذلك المستشيخ المتصابي بأنّه سوف يعتقل حال عودته إلى أرض الوطن!”.

وتابع بالقول:”مع تقديرنا الكامل واعتزازنا بكلّ ذلك، فإنّي أدعو كلّ أحبابنا الأحرار والحرائر الّذين عزموا، إلى العدول عن ذلك…

أوّلا من باب الالتزام بإجراءات التّوقّي من الكورونا، ولا تنسوا أنّنا حالة وعي وخير لأهلنا ولبلدنا حيث نزلنا.

ثانيا من باب تجنّب أيّ ذريعه يمكن أن تستعمل لتوتير الأجواء أو التّحرّش وإحداث الفوضى بأيّ شكل من الأشكال.

ثالثا وهو الأهمّ، لأنّ الأمر لا يستدعي ذلك، فقد سافر كمواطن حرّ لا يستقوي إلاّ بما يحفظه له الدستور والقانون من حقوق، وسيعود كذلك كمواطن حرّ لا يستقوي إلاّ بما يضمنه له الدستور والقانون من حقوق!

وختم العلوي: ”نحن نتفهّم تماما محبّتكم وحرصكم على نصرة أخيكم، ولكنّنا نرفض أن يقال بعد ذلك:” لقد جيّش أنصاره كي لا يتمّ اعتقاله في المطار”!
اعقلوها… وإنّي لكم لمن النّاصحين.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *