نفّذ المعلمون النواب بباجة، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية بمقر المندوبية الجهوية للتربية، وذلك للمطالبة بصرف مستحقاتهم المالية للسنتين الماضيتين وبتحيين قاعدة البيانات بهدف إدراج جميع النواب إلى غاية 30 جانفي 2020، وإدماج المعلمين خارج الاتفاقية.

وقد أعرب الكاتب العام للفرع الجامعي للتعليم الاساسي بباجة، منصف الترخاني، فى تصريح لـ”وات” عن استيائه من تعطل خلاص مستحقات النواب خريجي المعاهد العليا للتربية لدفعتي 2019 و2020، مؤكدا ان لذلك تداعيات نفسية على هؤلاء الشباب الذين يباشرون الحياة المهنية.

وطالب، في هذا السياق، بالانتظام في الخلاص، خاصة وأن وضع المعلمين النواب أصبح مزْرٍ وأنهم يتكبدون تكاليف النتقل للمدارس الريفية، داعيا الوزارة الى ايجاد حلول وإزالة عراقيل فنية وغيرها لا دخل للنواب فيها، خاصة وان إضراب القيمين والاداريين قد عمق أزمة المعلمين النواب، حسب تقديره.

وأكّد المنسّق الجهوي للمعلمين النواب خارج الاتفاقية، عماد الصالحي، على أهمية مساندة الفرع الجامعي للتعليم الاساسي لمطالبهم، مطالبا بالاسراع في صرف مستحقات خريجي علوم التربية والنواب خارج الاتفاقية التي تصل الى 17 شهرا من العمل المنجز، كما دعا إلى ادراج كل النواب في قاعدة البيانات وتسوية وضعيّهم عبر ملحق 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *