هنأت سفارة الإمارات في تل أبيب، اليوم الخميس، إسرائيل بما يسمى”يوم الاستقلال”. وجاء في تغريدة نشرتها السفارة على تويتر وأرفقتها بعلمي إسرائيل والإمارات “سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في إسرائيل تتمنى لشعب إسرائيل عيد استقلال 73 سعيداً”.

 

وتحتفل إسرائيل بذكرى ما يسمى “يوم الاستقلال” في 5 من شهر أيار/ مايو من كل عام (بالتقويم العبري) وهو ما يصادف 15 نيسان/ أبريل هذا العام. وهو ذكرى احتلال فلسطين في عام 1948.

ووقّعت الإمارات وإسرائيل اتفاقا لتطبيع العلاقات في البيت الأبيض، منتصف سبتمبر/ أيلول 2020، في خطوة قابلها الفلسطينيون بالرفض، معتبرين التطبيع “خيانة”.

 وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، على تغريدة سفارة أبوظبي قائلا “شكرا لكم من كل مواطني إسرائيل”.

تفاعل مغردون مع تغريدة السفارة عبر مواقع التواصل، حيث اعتبر نشطاء على تويتر أنها نتيجة لـ”هوس التطبيع”، فيما أكد آخرون على الحق الفلسطيني في الأرض التي احتلتها إسرائيل قبل 73 عاما وهجرت أهلها وكانت السبب في نكبتهم.

وكتب الناشط سامر السنجلاوي “قبل 73 عاما، تم تنفيذ جزء واحد فقط من قرار الأمم المتحدة رقم 181. الجزء الآخر لا يزال ينتظر التنفيذ. لن تكون إسرائيل مستقلة إلا بعد حصول الفلسطينيين على استقلالهم”.

 

 

وقالت الناشطة فاطمة هويدي “تهنئونهم على سرقة أرض فلسطين! مافي شي اسمه استقلال هذا يوم النكبة الأسود يوم اغتصاب الأرض الفلسطينية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *