تحدث رئيس الوفد الحكومي المكلف بملف تطاوين منصف عاشور لموزاييك عن الإشكال المتعلق بأشغال اللجان المحلية بمختلف المعتمديات وبمسار تنفيذ اتفاقية نوفمبر 2020 بصفة عامة، قائلا إنه تم في بداية الأسبوع الماضي نشر الجدول الزمني المدقق لمسار تنفيذ الاتفاقية وقد تم استحسانه من طرف كافة الأطراف ولايزال الوفد الحكومي يشتغل بالنسق ذاته ووفقا للآجال المحددة.

وشدد رئيس الوفد الحكومي على أنه في اتصال يومي ودائم مع كافة الأطراف المعنية بتنفيذ الاتفاقية سواء على المستوى الوطني أو الجهوي .

كما دعا عاشور إلى عودة التوافق بين كافة مكونات الوفد المفاوض الممثل لولاية تطاوين خاصة ممثلي المنظمات الوطنية والنواب وتجاوز الاختلافات حتى يبقى الجميع في روح الاتفاق ولا يحيد عن مساره وتعقد الجلسات القادمة بحضور كافة الأطراف حتى تكون ذات جدوى وفاعلة مع  المحافظة على المنهجية المعتمدة منذ انطلاق الحوار .

وفيما يتعلق بأشغال اللجان المحلية للتشغيل والمكلفة بعملية فرز مناظرة انتداب 1000 عون بشركة البيئة، أكد رئيس الوفد الحكومي أنه خلال الجلسات السابقة تم تحديد المعايير المعتمدة لاختيار المقبولين وتعيين تركيبة اللجان المحلية بصفة تشاركية بين كافة الأطراف وبتوافق مع مراعاة التمييز الإيجابي من خلال منح الأولوية للشباب والوضعيات الاجتماعية وتوزيع الخطط المتناظر عليها بين مختلف المعتمديات وفقا للتعداد العام للسكن لسنة 2014.  هذا إلى جانب ضمان كسب رهان الشفافية ونزاهة المناظرة وعدم التشكيك في النتائج خاصة أمام العدد المرتفع للمترشحين (حوالي 24 ألف ) .

من جهة أخرى أكد رئيس الوفد الحكومي أنهم على استعداد دائم لمواصلة الحوار لتذليل كافة العراقيل وتقريب وجهات النظر مع الشباب دون المس من مسار الاتفاق أو مصداقية مختلف المناظرات علما وان كافة بنود الاتفاقية تسير وفقا للروزنامة المحددة خاصة فيما يتعلق  بالقروض والمناظرات و صندوق الاستثمار و بعث خمس شركات جديدة  وحلحلة وضعية شركتي البيئة و الجنوب للخدمات .

هذا ويشار إلى أن اللجان المحلية المشرفة على عملية فرز مناظرة شركة البيئة كانت قد علقت أشغالها بسبب احتجاج  أعضاء تنسيقية الكامور من الجلسات والدعوة إلى مراجعة المعايير المعتمدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *