رفض اسنئناف افاق تونس

الجلسة العامة القضائية للمحكمة الإدارية قضت بالرفض شكلا بخصوص الطعن بالاستئناف الذي تقدم به حزب افاق تونس حول نتائج الاستفتاء على الدستور الذي جرى تنظيمه يوم 25 جويلية الماضي.

وأفاد المتحدث باسم المحكمة الإدارية عماد الغابري في تصريح لموزاييك بأن الجلسة العامة القضائية بالمحكمة أصدرت اليوم الثلاثاء 16 أوت 2022 بموجب اختصاصها الاستئنافي بالنظر في نزاع النتائج الأولية لاستفتاء الـ25 من جويلية 2022 حكما يقضي برفض الطعن شكلا .

وبهذا يتم ختم فترة الطعون وتتولى الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عشية اليوم الإعلان عن النتائج النهائية على ضوء مآل الأحكام الصدارة عن المحكمة الإدارية.

 

وسبق أن قضت إحدى الدوائر القضائية لدى المحكمة الإدارية، صباح الإثنين 8 أوت 2022، “بالرفض شكلا” بخصوص الطعن الذي تقدّم به حزب آفاق تونس حول نتائج الاستفتاء على الدستور الذي جرى يوم 25 جويلية الماضي.

وكانت المحكمة الإدارية قد أصدرت بتاريخ 5 أوت الجاري، أحكامها المتعلّقة بالطعنين المقدمين من قبل من منظمة أنا يقظ وحزب الشعب يريد  في نتائج استفتاء 25 جويلية.

وبخصوص الطعن المقدّم من منظمة “أنا يقظ”  قضت المحكمة ابتدائيا بعدم قبول الطعن. وبخصوص الطعن المقدّم من “حزب الشعب” يريد قضت المحكمة ابتدائيا بقبول الطعن شكلا ورفضه أصلا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.