سمير الشفّي: لم نقدّم صكّا على بياض لسعيّد وهذا ما دعاه إليه الاتحاد

دعا اليوم الأربعاء 26 جانفي 2022 الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل سمير الشفي، جميع الفاعلين السياسيين في تونس إلى استخلاص العبر واستحضار الماضي واستشراف المستقبل،

وأكّد الشفي في تصريحات على هامش احتفال المنظمة الشغيلة بالذكرى 44 لما يُعرف في تونس بالخميس الأسود التي توافق اليوم 26 جانفي على أن عقارب الساعة لا يُمكن أن تعود إلى الوراء، مشيرا إلى أن الاتحاد ورغم مساندته للإجراءات الإستثنائية التي أعلن عنها رئيس الدولة يوم 25 جويلية الماضي، إلا أنه لم يُقدم صكا على بياض للرئاسة.

وذكّر الشفي بأن المنظمة الشغيلة طالبت بتسقيف الإجراءات وتحديدها زمنيا وشددت على ضرورة الحفاظ على المكاسب والحقوق التي يتمتع بها التونسيين.

وعاد الشفي، على اللقاء الأخير الذي جمع الأمين العام نور الدين الطبوبي برئيس الجمهورية قيس سعيد معتبرا أنه من الممكن أن تتلوه لقاءات أخرى الشفي وأن الأصل في الأشياء هو تواصل اللقاءات.

وبيّن الشفي أن اللقاء الأخير كان فرصة للوقوف على أهم الإشكاليلات المطروحة في تونس اليوم، مشيرا إلى أنه كانت هناك دعوة من المنظمة الشغيلة لرئيس الدولة لتجميع كل الإرادات الحرة وتجميع المقاربات والإقتراحات في خارطة عمل وجدول عمل وطني يُلزِم الجميع للعبور إلى شاطئ الأمان.