قال المحامي وكاتب الدولة السابق عبد الرزاق بن خليفة، اليوم الأحد 4 أفريل 2021، إن هذا اليوم ”حزين” وذلك تعليقا على إعادة رئيس الجمهورية قيس سعيد للقانون المتعلق بالمحكمة الدستورية إلى مجلس نواب الشعب

وتوجه بن خليفة، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، انتقادات حادة لرئيس الجمهورية، واصفا ما يحصل بـ ”القرف والتفاهات والسخافات” قائلا: ”لا أدري هل أشفق على نفسي أم على بلدي أم على هذا الشيء..هل أشفق على نفسي.. وأنا مجبر على التعايش مع هذا القرف.. أم على بلد تحكم بالتفاهات والسخافات..أم على هذا الرجل الذي أشك أنه يعي ما به”

وأضاف: ”أشعر بالخجل… حقيقة… وسلواي أن مثل هذه المصيبة حلت بدول أخرى قبلنا فرنسا والبيرو P rou…وحتى روما زمن نيرون”

وتوجه عبد الرزاق بن خليفة إلى رئيس الجمهورية قائلا: ”الدستور اللي وصلت بيه للرئاسة فات الآجال الدستورية المحددة بعام أيها…المجلس الأعلى للقضاء.. الحالي فات الآجال القانونية لتكوينه.. وانت توقع أوامر التعيين والحركة القضائية كل سنة…اليمين اللي اديتها أمام البرلمان كانت نتيجة انتخابات تشريعية بدون الأمر اللي يقسم الدوائر الانتخابية يعني حتى انت تولي غير شرعي…الهيئة الوقتية لمراقبة دستورية القوانين اللي تختم بعدها في القوانين تجاوزت مدتها يا سي…وعودك ببناء المستشفيات مخالف للدستور”

وخلص كاتب الدولة السابق إلى القول: ”أصبحنا مرهونين عند هذا الرجل لانه فقط خصم الغنوشي… خسئتم أيها “النخبة المتهافتة المتهالكة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *