عضو بفريق الدّفاع عن عمر العبيدي: محكمة بن عروس قررت ان تكون الجلسة سرّية

 أكد بسام الطريفي المحامي وعضو فريق الدّفاع في قضية عمر العبيدي محب النادي الإفريقي الذي توفي سنة 2018 خلال مطاردة أمنية بجهة رادس اليوم الخميس 20 اكتوبر 2022 ان المحكمة الابتدائية ببن عروس قررت عقد جلسة سرية مشيرا الى انطلاق مرافعات المحامين القائمين بالحق الشخصي.

وكتب الطريفي في تدوينة مقتضبة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” :” في قضية شهيد الملاعب عمر العبيدي المحكمة تقرر عقد جلسة سرية…انطلاق مرافعات المحامين القائمين بالحق الشخصي” .

وكان ايوب عمارة الناطق الرسمي باسم حملة “تعلم عوم” قد اكد صباح اليوم ان هناك اغلاقا تاما لمقر المحكمة الابتدائية ببن عروس وانها تحولت الى ما يشبه الثكنة العسكرية بمناسبة الجلسة المقررة لليوم في قضية العبيدي .

واشار عمارة في مداخلة على اذاعة “شمس اف ام “الى مضايقات وهرسلة قال انها تعترض المتوجهين الى مقر المحكمة مبرزا ان احد المحامين اضطر الى اظهار بطاقته المهنية ليتسنى له المرور عبر احد المفترقات.

واضاف انه سبق للحملة ايضا ان اصدرت بمناسبة الجلسة الثالثة من المحاكمة بتاريخ 31 مارس المنقضي عريضة وطنية الكترونية لاقرار يوم 31 مارس من كل سنة يوما وطنيا لمناهضة الافلات من العقاب مذكرا بان المتورطين والمتهمين في القضية هم من القوات الحاملة السلاح وبان عددهم 14 شخصا مشيرا الى انهم لم يحضروا اية جلسة باستثناء جلسة يوم 31 مارس مؤكدا ان ذلك جاء تحت الضغط .

وذكر بان جلسة اليوم هي الجلسة الخامسة دون اعتبار الجلسات المكتبية او الاحكام التحضيرية وبان الجلسة الاولى كانت بتاريخ 13 حانفي 2022 مشيرا الى انه تم تاخيرها الى يوم 17 فيفري 2022 ثم الى جلسة ثالثة قال انها تزامت مع الذكرى الرابعة لوفاة عمر العبيدي يوم 31 مارس المنقضي .

ولفتالى انه تم تاجيل الجلسة الرابعة يوم 16 جوان الماضي باعتبار اضراب اتحاد الشغل واضراب القضاة في اسبوعه الثاني لافتا الى ان جلسة اليوم هي الخامسة والى انها ستخصص للمرافعات والتصريح بالحكم.

يذكر أن هيئة الدفاع كانت قد كشفت أنه تمت احالة 17 أمنيا على القضاء وتوجيه تهمتي القتل غير العمد وعدم انجاد شخص في حالة خطر.

يشار إلى أن الشاب عمر العبيدي كان لقي حتفه غرقا في وادي مليان المحاذي للملعب الأولمبي برادس بتاريخ 2 افريل 2018 عقب نهاية مباراة النادي الافريقي وأولمبيك مدنين في اطار الجولة 22 من الرابطة المحترفة الاولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *