”فيفا” ينشر تقريرا مفصلا عن مشروعين ينجزهما مع الجامعة التونسية لكرة القدم

 نشر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الثلاثاء 22 نوفمبر 2022، تقريرا مفصلا عن مشروعين تُنجزهما الجامعة التونسية لكرة القدم بالشراكة مع الفيفا وهما المركز الوطني للطب الرياضي ونزل المنتخبات الوطنية.

وأفادت الجامعة التونسية لكرة القدم، في بلاغ، بأن الاتحاد الدولي للعبة، قد أوفد إلى تونس فريقا مختصاً تكفل بإعداد تقرير عن المشروعين.

وأشار تقرير “الفيفا” إلى أن مركز الطب الرياضي هو الأول من نوعه في إفريقيا يضم اختصاص قسم القلب، كما يتوفر على مركز علاج طبيعي ومركز استشفائي للعلاج بالبرد، إضافة إلى مسبح  لتأهيل اللاعبين ، وسوف يتم تجهيز هذا المركز  بأحدث المعدات الطبية التي تحتاجها الأندية والمنتخبات مثل إعادة التأهيل وغيرها، وقد شهدت الأشغال تقدما بنسبة 80 بالمائة.

هذا وشهدت أشغال نزل المنتخبات الوطنية بدورها، تقدماً كبيرا وسيكون جاهزا قريبا لتقديم خدماته لمختلف المنتخبات الوطنية لكرة القدم، كما أنه سيكون مفتوحا أمام بقية المنتخبات والأندية الأجنبية التي ترغب في الإعداد والتحضير في تونس.
وأوضحت الجامعة، أنه تم إنجاز المشروعين بمساهمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم بنسبة 50 بالمائة، ويندرج ضمن خطط الجامعة في تطوير البنية التحتية وتوفير أفضل ظروف العمل بالنسبة إلى المنتخبات والأندية، بالنظر إلى مجمل الخدمات التي سيقدمها المشروعان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *