قيادات من “الترويكا” أعضاء في حزب الشاهد

تظهر في قائمة أعضاء المجلس الوطني لحزب حركة تجيا تونس المنشورة عبر صفحته الرسمية بموقع فايسبوك ، قيادات من الترويكا التي كانت تضم أحزاب النهضة والمؤتمر من أجل الجمهورية وحزب التكتل من اجل العمل والحريات والتي حكمت البلاد منذ انتخابات المجلس التأسيسي 2011 حتى تشكيل حكومة المهدي جمعة بعد مشاورات انتظمت بقيادة 4 منظمات في اطار ما يسمى بالحوار الوطني والذي انطلق اثر اغتيال الشهيد محمد البراهمي في 25 جويلية 2013.

ومن بين القيادات المعروفة على الأقل ،  نذكر محمد مساعد عضو المكتب السياسي لحزب التكتل قبل ان يستقيل منه سنة 2015 والمولدي الرياحي رئيس الكتلة البرلمانية للتكتل في المجلس الوطني التأسيسي وهالة علولو الكاتبة العامة السابقة لحزب التكتل والمكلفة سابقا بمهمة بكتابة الدولة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية خلال فترة اشراف علي العريض عليها .

ومن بين الثلاثي المذكور ، كان مساعد والرياحي من المشاركين في ما يسمى بتنسيقة أحزاب الترويكا التي كانت تضم ممثلين عن احزاب النهضة والمؤتمر والتكتل وفيها كانت تُنسق مواقف الاحزاب المذكورة والتعيينات في مؤسسات الدولة وغيرها من الملفات.

يشار الى ان يوسف الشاهد رئيس الحكومة كان قد حمل في خطاب ألقاه في اجتماع المجلس الوطني لحزبه تحيا تونس يوم غرة جوان 2019 اثر تزكيته ترشحه لرئاسة الحزب ، الترويكا مسؤولية انهيار قيمة الدينار وتفاقم المديوينة التي قال انهما من اثار حصيلة حكم الترويكا على الاقتصاد الوطني. والمعلوم ان القيادي بحزب التكل الياس الفخفاس كان وزير للمالية في فترة الترويكا ، وتحديدا في حكومة علي العريض من 13 مارس 2013 حتى 29 جانفي 2014 وتقلد قبلها منصب وزيرا للسياحة في حكومة حمادي الجبالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *