قيس سعيد: سنكشف أسماء المتورطين في سرقة الهبات والقروض التي تحصلت عليها تونس

عاد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال اشرافه مساء اليوم الجمعة 5 اوت 2022 بقصر قرطاج على موكب الاحتفال بيوم العلم على عملية التدقيق التي كان قد اعلن عنها بخصوص الهبات والقروض التي تحصلت عليها تونس خاصة خلال العشرية الماضية مؤكدا ان التدقيق متواصل وانه سيتم كشف اسماء المتورطين في سرقتها بعد نهاية التدقيق.

وقال سعيد في فيديو نشرته رئاسة الجمهورية بصفحتها على موقع “فايسبوك” :” هناك قروض تأتينا من المؤسسات المالية ومن بعض الدول والهبات ايضا التي ذهبت الى جيوب من تعلمون ومن لا تعلمون… سيعلم الجميع من هم بعد الانتهاء من التدقيق الذي يتواصل هذه الايام في مسار الهبات التي تحصل عليها البعض ولم تدخل اصلا الى تونس”.

واضاف “للاسف الهدف الاول لعديد المتحصلين على شهائد في تونس هو السفر الى دول اجنبية لان الافاق في الداخل محدودة ونحن مطالبون بفتح افاق لهؤلاء الشباب على جميع المستويات ..ما معنى ان ينتظر طالب في كلية تونسية اعتقد في الكيمياء او الفيزياء لاشهر للحصول على مستلزمات ومواد اولية لتجربة عقار وعندما رحل الى بلد اوروبي وفروا له كل ما يجب في يوم …للاسف يغادرون لانهم يجدون الحوافز وكل التشجيعات في الخارج …قلت في عديد المناسبات لمسؤولين في الخارح من يقرض من؟.. نحن ام انتم؟….نحن من يُقرض الأجانب.. نُقرضهم ما لا يقدّر بمال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.